المغرب

مواطن إسباني يقتحم بسيارته مستشفى في الرباط ويخلف خسائر مادية "جسيمة"

29 أكتوبر 2021

اقتحم مواطن إسباني بسيارته قسم المستعجلات في مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة المغربية الرباط، أمس الخميس، محدثا هلعا لدى الطاقم الصحي وزوار المستشفى إضافة إلى خسائر مادية "جسيمة".

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن "الشرطة القضائية بولاية أمن الرباط فتحت بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد أسباب ودوافع قيام مواطن إسباني (39 سنة)، باقتحام مصلحة المستعجلات بمستشفى الشيخ زايد بواسطة سيارة خفيفة بشكل عرض سلامة العاملين والمرضى للخطر".

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة اقتحام السيارة وما خلفه ذلك من هلع وخسائر داخل المستشفى، معلقين على أسباب الحادث بتدوينات أنه نتيجة "خلافه مع حراس الأمن الخاص بذات المستشفى"، فيما ذهب آخرون بأن تصرفه جاء "احتجاجا على معاملة سيئة".

وحسب المعطيات الأولية للبحث، ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه "تسبب في إصابة حارس أمن خاص بجروح على مستوى قدمه، فضلا عن تسجيل تعرض ممرضة ومريضة لحالة صدمة قوية جراء قوة الاقتحام".

وأفاد المصدر ذاته، أنه "تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن كافة الملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية"، مرجحا أن "لها علاقة باستشفاء سيدة تربطها به علاقة مصاهرة بهذه المؤسسة الصحية".

المصدر: أصوات مغاربية / وكالة المغرب العربي للأنباء

مواضيع ذات صلة

سيارات إسعاف في مستشفى بالمغرب (أرشيف)
سيارات إسعاف في مستشفى بالمغرب (أرشيف)

ذكرت تقارير إعلامية محلية مغربية، أن لاعب كرة القدم أيوب أيت عيشت، توفي بشكل مفاجئ عقب تعرضه لأزمة قلبية، مساء الثلاثاء.

وذكر موقع "هسبريس" المحلي، أن لاعب النادي الرياضي البلدي في مدينة ورزازات، أيوب أيت عيشت، توفي جراء إصابته بأزمة قلبية، دون الكشف عن عمره أو مزيد من التفاصيل.

وأعلن النادي الرياضي البلدي لورزازات الذي ينشط في قسم الهواة، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، عن رحيل لاعبه الذي وصفه بـ"الخلوق".

وجاء في البيان: "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى جوار ربه لاعبنا الخلوق أيوب أيت عيشت، تعازينا الحارة لأفراد عائلته ولجميع مكونات النادي الرياضي البلدي لورزازات وللجمهور الورزازي كافة".

من جانبها، أرسلت "العصبة الوطنية لكرة القدم هواة" ممثلة بشخص رئيسها، جمال كعواشي، رسالة تعزية للنادي الرياضي البلدي، حسب موقع "هبة سبورت" المحلي.