المغرب

حزب "الحب" المغربي يطالب الحكومة بالتراجع عن فرض جواز التلقيح

05 نوفمبر 2021

انضمت اللجنة التحضرية الوطنية لحزب "الحب العالمي" المغربي، إلى الأصوات الرافضة لجواز التلقيح، ودعت في بيان الحكومة إلى "التراجع عن قرار فرض إجبارية الإدلاء بجواز التلقيح للتنقل وولوج الفضاءات والمرافق العامة".

وقال الحزب إنه يتابع "بقلق بالغ تطورات الأحداث المؤسفة التي صاحبت فرض جواز التلقيح للتنقل وولوج الفضاءات والمرافق  العامة بالبلاد، وما رافقه من احتجاجات سلمية وتدخلات أمنية عنيفة وشطط في استعمال السلطة".

وأضاف أنه عقد "اجتماعا طارئا" لدراسة تداعيات القرار الذي دعت الحكومة إلى التراجع عنه مع مطالبتها بـ"تيسير العودة إلى الحياة الطبيعية توازيا مع تحقق المناعة الجماعية للمغاربة بما يضمن استعادة النشاط الاقتصادي لحيويته من جديد، ويصون الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية والحريات الفردية للمواطنات والمواطنين".

وبموازاة ذلك، طالب الحزب الحكومة، بـ"احترام حرية المواطنات والمواطنين في اختيارية اللقاح، ونشر نتائج اللجنة العلمية بشأن اللقاحات عن الفترة الخاصة بالجرعة الأولى والثانية، واحترام حق المجتمع في المعلومة العلمية الصحيحة عن الجائحة واللقاحات"

من جهة أخرى، يشار إلى أن الحزب الذي أعلن عن ميلاده في أغسطس عام 2019، يستعد لعقد مؤتمره التأسيسي في الأسابيع المقبلة، وفق بيان نشرته صفحة الحزب على فيسبوك.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا
تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا

تمكن خمسة لاعبين مغاربة من التتويج رفقة فرقهم في خمس مباريات نهائية أوروبية وآسيوية وأفريقية جرت، السبت، وعرفت تحقيق إنجازات تاريخية وتفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد بلقب كأس إنجلترا بعد الفوز على مانشستر سيتي (2-1)، وأصبح أمرابط الذي خاض اللقاء بكامله أول لاعب مغربي يفوز بهذا للقب وأول لقب في مسيرته مع "الشياطين الحمر".

وأحرز الدولي المغربي أشرف حكيمي لقب كأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية أمام ليون (2-1)، وبهذا التتويج رفع حكيمي رصيده منذ التحاقه بالنادي الباريسي إلى ستة ألقاب بعد الفوز سابقا بلقب البطولة الفرنسية للمرة الثالثة وكأس السوبر الفرنسي مرتين.

وحقق الدولي المغربي أمين عدلي لقب كأس ألمانيا مع نادي بايرن ليفركوزن الذي فاز على كايزر سلاوترن (1-0)، وهو ثاني لقب يحرزه عدلي منذ انتقاله إلى ليفركوزن موسم 2021 قادما من نادي تولوز الفرنسي، بعد التتويج بلقب "البوندسليغا" لأول مرة في تاريخ النادي بعد 120 سنة على تأسيسه.

وبهدفين وتمريرة حاسمة، قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي نادي العين الإماراتي للفوز بدوري أبطال آسيا بعد فوز عريض على يوكوهاما الياباني في مباراة الإياب (5-1)، وتوج رحيمي في هذه المباراة النهائية بجائزة أفضل لاعب في الدوري إلى جانب جائزة هداف البطولة برصيد 13 هدفا.

ورغم غيابه عن اللعب في المباراة النهائية، توج المغربي رضا سليم مع نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ضيفه الترجي التونسي (1-0)، وهو أول لقب يحققه سليم منذ التحاقه بالنادي المصري الصيف الماضي قادما من نادي الجيش الملكي المغربي.

وتفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مع تتويج اللاعبين المغاربة بهذه الألقاب في يوم واحد، واعتبر أحد المدونين أنها "ليلة مغربية بامتياز"، وذكر آخر أنه "يوم تاريخي للمملكة المغربية"، بينما هنأ آخرون هؤلاء اللاعبين على أدائهم المميز وتألقهم رفقة أنديتهم.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية