مسافرون في مطار في بالما دي مايوركا بإسبانيا
مسافرون في مطار بإسبانيا- أرشيف

أعلنت السلطات الإسبانية أنّ مطار بالما دي مايوركا في أرخبيل الباليار، أحد أكثر مطارات البلاد ازدحاما، أُغلق قرابة أربع ساعات أمس الجمعة بعد أن هرب عدد من ركابها، مستغلين هبوطها اضطرارياً لإنزال راكب ادّعى أنه مريض.

وقال الحرس المدني الإسباني لوكالة فرانس برس إنّ الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين المغرب وتركيا سُمح لها بالهبوط اضطرارياً في بالما دي مايوركا إثر ورود بلاغ عن شعور أحد ركّابها بإعياء.

وأضاف أنه أثناء إخلاء المريض المفترض من الطائرة، انتهز حوالي 20 راكبا الفرصة للهروب منها، فنزلوا على المدرج ولاذوا بالفرار قبل أن تعتقل السلطات اثنين منهم.

ووفقا لصحيفة "إل بايس" الإسبانية فإن المحققين يعتقدون أن الركاب الذين فروا دبروا عملية هبوط الطائرة اضطراريا بقصد دخول إسبانيا بشكل غير قانوني.

وأضافت أن الراكب الذي ادعى شعوره بالإعياء نُقل إلى المستشفى حيث تبين أنه بصحة جيدة فاعتقلته الشرطة بتهمة "المساعدة في الهجرة غير الشرعية ومخالفة قانون الأجانب".

وبحسب الصحيفة فإن شخصا آخر رافق الراكب الذي ادعى المرض إلى المستشفى لاذ بدوره بالفرار.

ولفتت الصحيفة إلى أن السلطات اعتقلت خمسة من الركاب الذين فرّوا بالإضافة إلى ذاك الذي ادعى المرض.

ووفقا لموقع "فلايت رادار 24" المتخصص برصد حركة الملاحة الجوية فإن الطائرة التي هبطت اضطراريا في بالما دي مايوركا هي من طراز إيرباص إيه320 وتابعة لشركة "العربية للطيران (المغرب)" وقد كانت في رحلة بين الدار البيضاء وإسطنبول. 

ونتيجة للحادث، تمّ تغيير مسار 13 طائرة كانت متّجهة إلى بالما إلى مطارات أخرى، كما عانت 16 رحلة مغادرة من تأخيرات كبيرة، وفقاً لسلطات المطار. وأعيد فتح المطار قرابة منتصف ليل الجمعة بعد نحو أربع ساعات من إغلاقه.

المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية
 

مواضيع ذات صلة

Real Madrid's Jude Bellingham, left, challenges for the ball with Bayern's Noussair Mazraoui during the Champions League…
الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي

أفادت تقارير إعلامية تركية، الأربعاء، بأن نادي غلطة سراي التركي يستعد لتقديم عرض رسمي لاستقدام الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي في الميركاتو الصيفي القادم. 

ونقلت صحف تركية عن مصادرها الخاصة قولها إن الدولي المغربي من أبرز الأسماء التي يريد النادي التركي ضمها هذا الصيف، لحاجته لظهير أيمن بإمكانياته. 

ونقل موقع "Turkiyegazetesi" أن النادي التركي وضع الدولي المغربي على رأس اهتماماته هذا الصيف، مشيرا إلى أن رغبة النادي البافاري في بيعه ستسهل إتمام الصفقة. 

بدورها، ذكرت صحيفة "الصباح" التركية أن مدرب غلطة سراي، أوكان بوروك، تلقى "تقريرا إيجابيا" عن اللاعب المغربي وأنه في حال تمت الصفقة سيكون مزراوي عنصرا أساسيا في تشكيلة النادي الموسم القادم. 

إلى جانب ذلك، أفاد المصدر ذاته، أن مواطنه ونجم النادي، حكيم زياش، سيكون عاملا مساعدا في إتمام الصفقة، بالنظر إلى علاقته القوية مع مزراوي. 

ولم تشر التقارير الإعلامية إلى قيمة الصفقة ولا لنوعية العرض الذي يجهزه النادي التركي لمزراوي، لكن تقارير ألمانية أكدت من جهتها استعداد النادي البافاري لعرض لاعبه المغربي بـ30 مليون يورو. 

ورغم لعنة الإصابات التي أثرت على مزراوي الموسم الماضي، إلا أنه عاد بقوة منها وكان من الأسماء التي حافظت على الرسمية وعلى ثقة مدرب النادي توماس توخيل. 

وكان مزراوي، الذي غاب عن تشكيلة "أسود الأطلس" مؤخرا لذهابه لأداء مناسك الحج، مساهما في بلوغ بايرن ميونيخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما كان ناديه قريبا من التتويج بلقب الدوري الألماني الذي عاد في آخر الموسم لنادي باير ليفركوزن. 

  • المصدر: أصوات مغاربية