طائرة تابعة لشركة الخطوط المغربية لحظة إقلاعها (أرشيف)
طائرة تابعة لشركة الخطوط المغربية لحظة إقلاعها (أرشيف)

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، الثلاثاء، عن إطلاق خط جوي مباشر يربط بين الدار البيضاء وتل أبيب، مشيرة إلى أن هذا الخط سيفتح ابتداء من يوم ١٢ ديسمبر القادم.

وقالت الشركة في بلاغ لها إن مدة الرحلة عبر هذا الخط "لن تتجاوز خمس ساعات" مضيفة أنها "ستقترح على زبنائها ثلاث ترددات في الأسبوع على أن تمر وتيرة الرحلات بعدها لخمس ترددات في الأسبوع".

وتابع المصدر مبرزا أنه ستتم برمجة الرحلات المنطلقة من الدار البيضاء أيام الثلاثاء والخميس والأحد، بينما ستتم برمجة الرحلات المنطلقة من تل أبيب أيام الإثنين والأربعاء والجمعة.

وأوضحت الشركة المغربية أن هذا الخط الجوي الجديد يأتي "استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل التي تحافظ على روابط متينة بالوطن الأم" كما يهدف إلى "تمكين المسافرين من سياح ونساء ورجال الأعمال من التنقل إلى المغرب أو إلى إسرائيل".

يشار إلى أن هذا الإعلان يأتي بعد نحو ثلاثة أشهر على انطلاق الرحلات المباشرة بين البلدين اللذين استأنفا علاقاتهما الدبلوماسية في أواخر السنة الماضية. 

  • المصدر: أصوات مغاربية
     

مواضيع ذات صلة

سيارات إسعاف في مستشفى بالمغرب (أرشيف)
سيارات إسعاف في مستشفى بالمغرب (أرشيف)

ذكرت تقارير إعلامية محلية مغربية، أن لاعب كرة القدم أيوب أيت عيشت، توفي بشكل مفاجئ عقب تعرضه لأزمة قلبية، مساء الثلاثاء.

وذكر موقع "هسبريس" المحلي، أن لاعب النادي الرياضي البلدي في مدينة ورزازات، أيوب أيت عيشت، توفي جراء إصابته بأزمة قلبية، دون الكشف عن عمره أو مزيد من التفاصيل.

وأعلن النادي الرياضي البلدي لورزازات الذي ينشط في قسم الهواة، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، عن رحيل لاعبه الذي وصفه بـ"الخلوق".

وجاء في البيان: "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى جوار ربه لاعبنا الخلوق أيوب أيت عيشت، تعازينا الحارة لأفراد عائلته ولجميع مكونات النادي الرياضي البلدي لورزازات وللجمهور الورزازي كافة".

من جانبها، أرسلت "العصبة الوطنية لكرة القدم هواة" ممثلة بشخص رئيسها، جمال كعواشي، رسالة تعزية للنادي الرياضي البلدي، حسب موقع "هبة سبورت" المحلي.