حادثة سير- تعبيرية
حادثة سير- تعبيرية | Source: shutterstock

لقي محاميان اثنان مصرعهما، صباح اليوم الخميس، في حادثة سير نواحي العاصمة المغربية الرباط، وفق ما أعلنت هيئة المحامين بالرباط. 

ويتعلق الأمر بحسب ما كشفت الهيئة في تعزية نشرتها عبر صفحتها على "فيسبوك" بالمحاميين أمين آيت حامد وسعيد اشتاتو، في حين أكدت مواقع محلية وفاة السائق وتعرض محام ثالث لإصابة خطيرة.

المحامية وقريبة أحد الضحايا، فتيحة اشتاتو أفادت بأنها تلقت اليوم خبر وفاة ابن عمها المحامي سعيد اشتاتو في حادثة سير، مضيفة أن "الحادثة وقعت بعدما انزلقت عجلات السيارة بالقرب من نفق في مدينة تمارة بالقرب من الرباط".

وتابعت المتحدثة تصريحها لـ"أصوات مغاربية" قائلة "تلقيت معلومات بوفاة ثلاثة أشخاص، بينما يوجد شخص رابع في حالة خطيرة".

وفي السياق نفسه، ذكر موقع "العمق" أن الحادث أدى إلى وفاة محاميين اثنين هما "أمين آيت حامد وسعيد اشتاتو اللذين فارقا الحياة على الفور، فيما يرقد معاذ الحفيا في قسم الإنعاش في وضعية حرجة".

بدوره قال موقع "الأول" إن الحادث أودى بحياة ثلاثة أشخاص هم السائق والمحاميين اشتاتو وآيت حامد، بينما يوجد محام ثالث هو معاذ الحفيا "في حالة حرجة".

وبحسب موقع "أخبارنا" المحلي فإن "الضحايا كانوا في طريقهم للمشاركة في وقفة احتجاجية كانت هيئتهم قد دعت إليها للتنديد بقرار فرض جواز التلقيح للولوج إلى المحاكم".

  • المصدر: أصوات مغاربية/ مواقع محلية

مواضيع ذات صلة

تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا
تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا

تمكن خمسة لاعبين مغاربة من التتويج رفقة فرقهم في خمس مباريات نهائية أوروبية وآسيوية وأفريقية جرت، السبت، وعرفت تحقيق إنجازات تاريخية وتفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد بلقب كأس إنجلترا بعد الفوز على مانشستر سيتي (2-1)، وأصبح أمرابط الذي خاض اللقاء بكامله أول لاعب مغربي يفوز بهذا للقب وأول لقب في مسيرته مع "الشياطين الحمر".

وأحرز الدولي المغربي أشرف حكيمي لقب كأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية أمام ليون (2-1)، وبهذا التتويج رفع حكيمي رصيده منذ التحاقه بالنادي الباريسي إلى ستة ألقاب بعد الفوز سابقا بلقب البطولة الفرنسية للمرة الثالثة وكأس السوبر الفرنسي مرتين.

وحقق الدولي المغربي أمين عدلي لقب كأس ألمانيا مع نادي بايرن ليفركوزن الذي فاز على كايزر سلاوترن (1-0)، وهو ثاني لقب يحرزه عدلي منذ انتقاله إلى ليفركوزن موسم 2021 قادما من نادي تولوز الفرنسي، بعد التتويج بلقب "البوندسليغا" لأول مرة في تاريخ النادي بعد 120 سنة على تأسيسه.

وبهدفين وتمريرة حاسمة، قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي نادي العين الإماراتي للفوز بدوري أبطال آسيا بعد فوز عريض على يوكوهاما الياباني في مباراة الإياب (5-1)، وتوج رحيمي في هذه المباراة النهائية بجائزة أفضل لاعب في الدوري إلى جانب جائزة هداف البطولة برصيد 13 هدفا.

ورغم غيابه عن اللعب في المباراة النهائية، توج المغربي رضا سليم مع نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ضيفه الترجي التونسي (1-0)، وهو أول لقب يحققه سليم منذ التحاقه بالنادي المصري الصيف الماضي قادما من نادي الجيش الملكي المغربي.

وتفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مع تتويج اللاعبين المغاربة بهذه الألقاب في يوم واحد، واعتبر أحد المدونين أنها "ليلة مغربية بامتياز"، وذكر آخر أنه "يوم تاريخي للمملكة المغربية"، بينما هنأ آخرون هؤلاء اللاعبين على أدائهم المميز وتألقهم رفقة أنديتهم.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية