إجراء فحوصات للتلاميذ بالمؤسسات التعليمية
تلميذ مغربي يخضع لفحص الكشف عن فيروس كورونا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المغربية، الإثنين، عن إغلاق 196 مؤسسة تعليمية، إثر تسجيل 5802 حالة إصابة بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في النشرة الأسبوعية للوضعية الوبائية بالمؤسسات التعليمية والتي تهم الفترة الممتدة من 17 إلى 22 يناير الجاري، أن 495 فصلا تعليميا أغلقت خلال هذه الفترة، إلى جانب إقفال 30 مؤسسة تعليمية تابعة للبعثات الأجنبية.

وبحسب المعطيات ذاتها، فقد تصدرت جهة الرباط سلا القنيطرة ترتيب الجهات في عدد الإصابات المسجلة والتي بلغت 1272 حالة أدت إلى إغلاق 112 مؤسسة تعليمية، تليها جهة الدار البيضاء سطات التي سجلت 783 حالة نجم عنها إغلاق 18 مؤسسة تعليمية. 

يشار إلى أن البروتوكول المعتمد من طرف الوزارة يقضي بإغلاق  القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام في حال تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد

أما في حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة،يتم اتخاذ قرار بإغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

سيارات إسعاف في مستشفى بالمغرب (أرشيف)
سيارات إسعاف في مستشفى بالمغرب (أرشيف)

ذكرت تقارير إعلامية محلية مغربية، أن لاعب كرة القدم أيوب أيت عيشت، توفي بشكل مفاجئ عقب تعرضه لأزمة قلبية، مساء الثلاثاء.

وذكر موقع "هسبريس" المحلي، أن لاعب النادي الرياضي البلدي في مدينة ورزازات، أيوب أيت عيشت، توفي جراء إصابته بأزمة قلبية، دون الكشف عن عمره أو مزيد من التفاصيل.

وأعلن النادي الرياضي البلدي لورزازات الذي ينشط في قسم الهواة، عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، عن رحيل لاعبه الذي وصفه بـ"الخلوق".

وجاء في البيان: "إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى جوار ربه لاعبنا الخلوق أيوب أيت عيشت، تعازينا الحارة لأفراد عائلته ولجميع مكونات النادي الرياضي البلدي لورزازات وللجمهور الورزازي كافة".

من جانبها، أرسلت "العصبة الوطنية لكرة القدم هواة" ممثلة بشخص رئيسها، جمال كعواشي، رسالة تعزية للنادي الرياضي البلدي، حسب موقع "هبة سبورت" المحلي.