Firemen carry an injured man into the back of an ambulance who was run over by a tram in Rabat on March 26, 2014. According to…
رجاء المطافئ في المغرب خلال تدخل سابق

لقي 5 أشخاص  من أسرة واحدة مصرعهم إثر انهيار مبنى سكني، مساء السبت بالمدينة العتيقة لفاس.

وتعود أسباب الانهيار وفق مصادر محلية إلى الأمطار القوية التي عرفتها مدينة فاس  الجمعة والسبت، والرياح القوية التي تراوحت سرعتها بين 85 و100 كيلومتر في الساعة حسب ما ورد بالنشرة الإنذارية الصادرة عن مديرية الأرصاد الجوية مما أحدث تصدعات في المبنى ذي الثلاثة طوابق.

وتداولت تقارير إعلامية أن سكان المبنى غادروه باستثناء أسرة واحدة لقي جل أفرادها مصرعهم.

وتتخوف أسر مجاورة للبيت المنهار من تكرار سيناريو الحادث في منازلهم بعد ظهور تشققات، فيما وضعت السلطات حواجز  حول الطرق المؤدية لمكان الحادث.

ويشير سكان الحي إلى أن البيت المنهار لم يكن موضوع أي تقرير يفيد بأنه آيل للسقوط ولم تكن هناك تحذيرات سابقة من خطر الانهيار.

وتشهد فترة الشتاء بالمغرب حوادث سقوط منازل في المدن القديمة بسبب تردي وضعها، مخلفة قتلى وجرحى.

 

المصدر: مراسلة الحرة في المغرب

مواضيع ذات صلة

المحكمة أدانت الرجل بتهمة الاغتصاب والاعتداء على تلميذات (صورة تعبيرية) | Source: Pexels
المحكمة أدانت الرجل بتهمة الاغتصاب والاعتداء على تلميذات (صورة تعبيرية) | Source: Pexels

في قضية أثارت موجة من الغضب لدى الرأي العام المحلي، قضت محكمة مغربية بسجن معلم عمل في مدرسة خاصة، بعد إدانته بالاغتصاب والاعتداء على عدد من التلميذات القاصرات.

وأوضح موقع "هسبريس" المغربي، أن غرفة  الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قضت، الخميس، بحبس أستاذ للغة الفرنسية، 30 سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية قدرها حوالي 200 ألف درهم مغربي (أكثر من 19 ألف دولار).

أما المتورط الثاني في القضية، فقد قضت المحكمة ببراءته بعد أن كان قد وُجهت له تهما تتعلق بإعداد "وكر دعارة" من خلال توفير شقة للمدرس المدان، والتي كان يعتدي فيها على ضحاياه.

وأكدت المحامية، مريم مستقام، التي كانت تمثل الضحايا، خلال الجلسة الأخيرة، أن ما قام به المدان يعتبر "انتهاكا للإنسانية وضربا للقيم الوطنية".

وفي ذات السياق، قال المحامي محمد عمر، الذي يمثل جمعية "ماتقيش ولدي" (لا تلمس طفلي)، إن هذه القضية أثارت المخاوف لدى الأسر التي لديها أبناء لا يزالون في طور الدراسة.

وجمعية "ما تقيش ولدي" هي منظمة مدنية غير ربحية تسعى إلى حماية الأطفال والقصر من حوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي، والتوعية بمخاطر هذا الجرائم وكيفية مكافحتها.

وقد رفعت تلك الجميعة دعوى على المعلم المدان نيابة عن الحق المدني.

وأوضح  عمر أن ما جاء في محاضر الضابطة القضائية أثناء الاستماع للمتهم، "أمر فظيع تصعب مناقشته أمام المحكمة".

المصدر: الحرة