ليفربول يتصدر قائمة أغلى أندية أوروبا
ليفربول يتصدر قائمة أغلى أندية أوروبا

تصدر فريق ليفربول الإنكليزي قائمة أغلى أندية أوروبا قيمة، إذ بلغت قيمة لاعبيه نحو 1.55 مليار دولار، وفقاً لتنصيف موقع "سي أي إي أس" المختص في أبحاث كرة القدم.

ونجح ليفربول في احتلال الصدارة لأنه يضم مجموعة من أبرز لاعبي العالم في الفترة الأخيرة وفي مقدمتهم المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، كما نجح الفريق في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والفوز بالنسخة الأخيرة، كما فاز بكأس العالم للأندية في أواخر ديسمبر الماضي.

ويتصدر ليفربول بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 82 نقطة على بعد مباراتين من الفوز بلقب الدوري الغائب منذ عام 1990.

ويعتمد التصنيف على المدة المتبقية في عقد اللاعب، وعمره ووضعه الدولي، وأدائه في المباريات سواء مع فريقه أو منتخب بلاده.

وبفارق قليل، يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني الذي يقوده الإسباني بيب غوارديولا، حيث تبلغ قيمة لاعبي الفريق نحو 1.51 مليار دولار.

وجاء في المركز الثالث فريق برشلونة الإسباني بـ 1.29 مليار دولار، بينما احتل غريمه التقليدي نادي العاصمة ريال مدريد المركز الرابع، حيث بلغت قيمة لاعبيه 1.22 مليار دولار.

واحتل فريق تشيلسي الإنكليزي المركز الخامس بالتساوي مع نادي مانشستر يونايتد، حيث بلغت قيمة لاعبي كل فريق نحو 1.12 مليار دولار.

وقد أثار ترتيب تشيلسي مفاجئة كبيرة لأنه لم يجر أي صفقات جديدة خلال آخر فترتي انتقالات، إلا أنه يضم مجموعة من اللاعبين الشباب الذي أثبتوا تميزهم مع المدرب الإنكليزي فرانك لامبارد.

وجاء في المركز السادس فريق العاصمة الفرنسية نادي باريس سان جيرمان، إذ بلغت قيمة لاعبيه نحو 1.09 مليار دولار، رغم أنه يضم البرازيلي نيمار داسيلفا الذي تبلغ قيمته وحده 277 مليون دولار.

كما احتل المركز السابع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بـ928 مليون دولار، بينما جاء فريق توتنهام هوتسبر الإنكليزي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في المركز الثامن بـ 873 مليون دولار.

وفي المركز التاسع، جاء نادي يوفنتوس الإيطالي الذي يضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث بلغت قيمة لاعبيه نحو 869 مليون دولار.

يذكر أن أغلب الدوريات الأوروبية تم تأجيلها، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

المصدر: موقع "الحرة"

مواضيع ذات صلة

الجزائر

كورونا السبب.. الجزائر تؤجّل ألعاب البحر الأبيض المتوسط

31 مارس 2020

قررت الجزائر واللجنة الدولية لالعاب البحر الأبيض المتوسط تأجيل النسخة الـ19 من ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2020/2021، التي كانت مقررة بوهران (غرب)، من 25 يونيو إلى الخامس يوليو 2021، بسبب فيروس كورونا.

وجاء في بيان لوزارة الشباب والرياضة، الثلاثاء، بأن "الحكومة الجزائرية بمعية اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط، اتخذتا قرارا مشتركا بتأجيل الألعاب المتوسطية بوهران لمدة سنة، حيث سيتم تنظيمها في 2020، وهذا بطلب من اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيضالمتوسط".

وأضاف المصدر بأن القرار "اتُّخذ من قبل الطرفين، بعد التشاور والتقييم الشامل للظرف الدولي الراهن، الذي يشهد انتشارا غير مسبوق لوباء كوفيد19، الذي فرض تأجيل العديد من التظاهرات والمنافسات الرياضية الدولية، ومنها بالدرجة الأولى الألعاب الأولمبية لطوكيو إلى سنة 2021".

وختم البيان بالإشارة إلى أن "مبرر تأجيل الألعاب المتوسطية بوهران يكمن أساسا في الحرص المشترك على إعادة تعديل فترة تنظيمها مقارنة مع الرزنامة الأولمبية والارتقاء بنوعية هذه الألعاب وإشعاعها وكذا الفاظ على صحة الرياضيين من جهة، وضمان التحضير الأمثل لهذا الموعد الرياضي الهام من جهة أخرى".

وكانت الجزائر قررت إجراء البطولة الوطنية لكرة القدم وكل الرياضات الجماعية دون جمهور، كما أغلقت المدارس والجامعات والمساجد، وأوقفت النقل بين الولايات وفرضت حجرا صحيا تاما على ولاية البليدة، التي تحولت إلى بؤرة للوباء، كما أقرت حظرا جزئيا على عشر ولايات بينها العاصمة.
 

  • المصدر: أصوات مغاربية