حكيم زياش رفقة والدته. مصدر الصورة: صفحة أجاكس أمستردام على فيسبوك
حكيم زياش رفقة والدته. مصدر الصورة: صفحة أجاكس أمستردام على فيسبوك

للموسم الثالث على التوالي، اختير اللاعب الدولي المغربي، حكيم زياش، كأفضل لاعب في نادي "أياكس أمستردام" الهولندي. 

ونشر النادي الهولندي، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، صورا لزياش رفقة الجوائز التي نالها عن لقب أفضل لاعب في السنة رفقة "أياكس أمستردام"، وذلك لثلاثة مواسم متتالية. 

وتأتي الجائزة الأخيرة لتتوج مسارا حافلا لزياش رفقة "أياكس" قبل رحيله المرتقب إلى نادي "تشيلسي" الإنجليزي الذي سيلعب في صفوفه بداية من الموسم المقبل. 

وكان النادي الهولندي، قد بث مؤخرا عبر قناته على "يوتيوب" فيلما تحت عنوان "ساحر أمستردام"، عبارة عن لقاء أجراه مع زياش في مسرح "توشينسكي"، حاول من خلاله تلخيص مسيرة الدولي المغربي رفقة "أياكس" وذلك قبل مغادرته نحو "تشيلسي".

وأثناء اللقاء تم بث مشاهد من بعض أبرز لحظات زياش في صفوف "أياكس"، كما تم بث رسالة مؤثرة لوالدة زياش لم يتمكن معها الأخير من كبح دموعه.

ووجهت والدة زياش رسالة إلى ابنها بالدارجة المغربية قالت فيها "أنا فرحانة لك، انت غا تمشي للندن وتلعب مزيان، كون راجل وتهلا فراسك"  قبل أن تختم باللغة الهولندية معبرة عن حبها له وافتخارها به متمنية له التوفيق في لندن. 

ومن جانبه تحدث زياش عن الحياة الصعبة التي عاشتها والدته، وكفاحها من أجل تربيته وإخوته بعدما فقدت زوجها، مؤكدا أن كل ما حققه هو من أجلها. 

يشار إلى أن "أياكس" كان قد أكد في فبراير الماضي، انتقال زياش إلى تشيلسي الإنجليزي بدءا من الصيف المقبل  في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو (نحو 43 مليون دولار). 

  • المصدر: أصوات مغاربية
     

مواضيع ذات صلة

رياضة

استئناف الدوري التونسي في أغسطس خلف أبواب موصدة

27 مايو 2020

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، أنه سيستأنف منافسات الدوري المحلي في أغسطس القادم، بعد توقفه جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد مطلع مارس الفائت.

وأكد المكتب الإعلامي في الاتحاد لوكالة الأنباء الفرنسية أن التدريبات ستنطلق بداية من شهر يونيو القادم، على أن تستأنف المباريات خلف أبواب موصدة في أغسطس دون تحديد موعد أكيد.

ونشر الاتحاد الثلاثاء بروتوكولا صحيا أعده مع وزارة الصحة، يُلزم الفرق بتطبيق تدابير صحية خلال التدريبات والمباريات وتجنب التجمعات، والاقتصار على عدد محدود من الأفراد وأن تكون التمارين في الهواء الطلق.

ويخضع كل اللاعبين لفحص طبي روتيني (قياس الحرارة) يومي قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب منه التوقيع على إقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية.

وحدد الاتحاد تاريخ 31 تشرين أكتوبر لبداية الموسم القادم 2020-2021.

وأكد الاتحاد أن هذه القرارات تخضع لتطور الوضع الصحيّ في البلاد، التي بدأت منذ مطلع مايو الجاري بالتخفيف التدريجي لإجراءات الاغلاق التام.

وكانت السلطات التونسية المختصة أكدت أنها تمكنت من كبح انتشار فيروس "كوفيد-19" في البلاد، التي بلغ عدد الوفيات فيها 48 حالة، من ضمن 1053 اصابة معلنة.

  • المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية