من مباراة الرجاء والوداد في بطولة الأندية العربية
من مباراة الرجاء والوداد في بطولة الأندية العربية

رفض الاتحاد العربي لكرة القدم بشكل رسمي المقترح الذي تقدم به مسؤولو فريق الإسماعيلي المصري والذي طالب فيه بإلغاء النسخة الحالية من بطولة كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وتقدم الإسماعيلي بطلب للاتحاد العربي بإعلان رباعي نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال، أبطالا لهذه النسخة، وتوزيع جائزة الفائز بالتساوي بينهم بعد انتشار فيروس كورونا.

وتأهل الإسماعيلي المصري للدور نصف النهائي وفاز ذهابًا على الرجاء المغربي بهدف نظيف قبل إلغاء مواجهة العودة رغم سفر الفريق للأراضي المغربية فى مارس الماضي، بينما يلتقي فريقا الشباب والاتحاد السعوديان في نصف النهائي أيضًا.

ووفقاً لما ذكره موقع "le360" المغربي، فإن الاتحاد العربي رفض مقترح الإسماعيلي ويصر على استكمال النسخة الحالية من كأس محمد السادس للأندية الأبطال بعد أن بلغت المنافسات المربع الذهبي.

وينتظر الاتحاد العربي قرار الاتحادين المصري والمغربي بخصوص مصير كرة القدم والأمر نفسه بالنسبة للاتحاد الأفريقي من أجل تحديد تواريخ لإجراء المباريات المتبقية.

ويرفض الاتحاد العربي أيضا صرف المستحقات المالية الخاصة بالتأهل إلى المربع الذهبي للأندية الأربعة، إذ يرغب فى معرفة مصير النسخة الحالية قبل اتخاذ أي قرار.

 

المصدر: وكالة الأنباء التونسية

مواضيع ذات صلة

رياضة

استئناف الدوري التونسي في أغسطس خلف أبواب موصدة

27 مايو 2020

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، أنه سيستأنف منافسات الدوري المحلي في أغسطس القادم، بعد توقفه جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد مطلع مارس الفائت.

وأكد المكتب الإعلامي في الاتحاد لوكالة الأنباء الفرنسية أن التدريبات ستنطلق بداية من شهر يونيو القادم، على أن تستأنف المباريات خلف أبواب موصدة في أغسطس دون تحديد موعد أكيد.

ونشر الاتحاد الثلاثاء بروتوكولا صحيا أعده مع وزارة الصحة، يُلزم الفرق بتطبيق تدابير صحية خلال التدريبات والمباريات وتجنب التجمعات، والاقتصار على عدد محدود من الأفراد وأن تكون التمارين في الهواء الطلق.

ويخضع كل اللاعبين لفحص طبي روتيني (قياس الحرارة) يومي قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب منه التوقيع على إقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية.

وحدد الاتحاد تاريخ 31 تشرين أكتوبر لبداية الموسم القادم 2020-2021.

وأكد الاتحاد أن هذه القرارات تخضع لتطور الوضع الصحيّ في البلاد، التي بدأت منذ مطلع مايو الجاري بالتخفيف التدريجي لإجراءات الاغلاق التام.

وكانت السلطات التونسية المختصة أكدت أنها تمكنت من كبح انتشار فيروس "كوفيد-19" في البلاد، التي بلغ عدد الوفيات فيها 48 حالة، من ضمن 1053 اصابة معلنة.

  • المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية