رياضة

بسبب تسجيل صوتي.. التحقيق في ملف تلاعب بنتائج مباريات بالجزائر

19 مايو 2020

جدد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي، التزام هيئته بمحاربة الفساد "بكل أشكاله" وذلك بعد أن تم نشر تسجيل صوتي عبر وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بقضايا بيع وشراء مباريات نسب للمدير العام لوفاق سطيف، فهد حلفاية.

وقال زطشي "أجدد التزام ورغبة الهيئة الفدرالية في وضع كل الإمكانيات من أجل محاربة الفساد وبكل أشكاله.  للأسف، إنها آفة تؤثر على كرة القدم".

#عااااااجل تسجيل صوتي لرئيس وفاق سطيف(حلفاية) يتلاعب بنتائج المباريات 😩😷 #بارطاجي فضيحة 🔥🔥

Posted by JSMS News ²⁴/²⁴ on Wednesday, May 13, 2020

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد ضجت، الأسبوع الماضي، بتسجيل صوتي منسوب إلى فريق وفاق سطيف يتضمن الحديث عن ترتيب إحدى مقابلات البطولة، وهو الأمر الذي أثار مجموعة من التساؤلات لدى الأوساط الرياضية.

 وعن هذا التسجيل الصوتي،  أوضح رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن الملف سيتم التعامل معه من قبل لجنة الأخلاقيات "التي تبقى مستقلة وستصدر حكمها النهائي بشفافية كاملة وبكل مسؤولية".

ويذكر أن لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم قررت إيقاف حلفاية إلى غاية مثوله والسماع لأقواله.

وأشار رئيس "الفاف" إلى أن محاربة الفساد "تتماشى مع التزامات الدولة الجزائرية وسياستها في شن حرب لا هوادة فيها ضد كل الآفات التي تشوه صورة بلدنا".

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية/ أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

رياضة

استئناف الدوري التونسي في أغسطس خلف أبواب موصدة

27 مايو 2020

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، أنه سيستأنف منافسات الدوري المحلي في أغسطس القادم، بعد توقفه جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد مطلع مارس الفائت.

وأكد المكتب الإعلامي في الاتحاد لوكالة الأنباء الفرنسية أن التدريبات ستنطلق بداية من شهر يونيو القادم، على أن تستأنف المباريات خلف أبواب موصدة في أغسطس دون تحديد موعد أكيد.

ونشر الاتحاد الثلاثاء بروتوكولا صحيا أعده مع وزارة الصحة، يُلزم الفرق بتطبيق تدابير صحية خلال التدريبات والمباريات وتجنب التجمعات، والاقتصار على عدد محدود من الأفراد وأن تكون التمارين في الهواء الطلق.

ويخضع كل اللاعبين لفحص طبي روتيني (قياس الحرارة) يومي قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب منه التوقيع على إقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية.

وحدد الاتحاد تاريخ 31 تشرين أكتوبر لبداية الموسم القادم 2020-2021.

وأكد الاتحاد أن هذه القرارات تخضع لتطور الوضع الصحيّ في البلاد، التي بدأت منذ مطلع مايو الجاري بالتخفيف التدريجي لإجراءات الاغلاق التام.

وكانت السلطات التونسية المختصة أكدت أنها تمكنت من كبح انتشار فيروس "كوفيد-19" في البلاد، التي بلغ عدد الوفيات فيها 48 حالة، من ضمن 1053 اصابة معلنة.

  • المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية