رياضة

ستنظم في الجزائر.. تأجيل البطولة العربية للسباحة بسبب كورونا

19 مايو 2020

أعلن الاتحاد العربي للسباحة تأجيل النسخة الخامسة من البطولة العربية للسباحة (أكابر) التي كانت مقررة شهر سبتمبر المقبل بمسبح المركب الأولمبي "محمد بوضياف" (الجزائر العاصمة) إلى تاريخ لاحق، بسبب جائحة كورونا.

 وجاء في مراسلة الهيئة العربية "نظرا لتفشي جائحة "كوفيد-19 في العديد من دول العالم، وحفاظا على سلامة السباحين والسباحات، وبالتنسيق مع الجامعة الجزائرية للسباحة، فقد تقرر تأجيل البطولة العربية الخامسة للسباحة، المزمع إجراؤها بين 3 و6 سبتمبر 2020، إلى وقت لاحق". 

وقد جاء هذا القرار بعد أن قرر الاتحاد الدولي للسباحة، مطلع هذا الشهر، تأجيل بطولة العالم 2021 المقررة في مدينة فوكوكا اليابانية لمدة عام لتقام خلال الفترة ما بين 13 و29 مارس 2022.

وتأجلت بطولات أخرى أهمها الأولمبياد وماراثون برلين ومارثون لندن، بالإضافة إلى توقيف دوريات كرة القدم عبر العالم.

 

المصدر: وكالات 

مواضيع ذات صلة

رياضة

استئناف الدوري التونسي في أغسطس خلف أبواب موصدة

27 مايو 2020

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، أنه سيستأنف منافسات الدوري المحلي في أغسطس القادم، بعد توقفه جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد مطلع مارس الفائت.

وأكد المكتب الإعلامي في الاتحاد لوكالة الأنباء الفرنسية أن التدريبات ستنطلق بداية من شهر يونيو القادم، على أن تستأنف المباريات خلف أبواب موصدة في أغسطس دون تحديد موعد أكيد.

ونشر الاتحاد الثلاثاء بروتوكولا صحيا أعده مع وزارة الصحة، يُلزم الفرق بتطبيق تدابير صحية خلال التدريبات والمباريات وتجنب التجمعات، والاقتصار على عدد محدود من الأفراد وأن تكون التمارين في الهواء الطلق.

ويخضع كل اللاعبين لفحص طبي روتيني (قياس الحرارة) يومي قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب منه التوقيع على إقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية.

وحدد الاتحاد تاريخ 31 تشرين أكتوبر لبداية الموسم القادم 2020-2021.

وأكد الاتحاد أن هذه القرارات تخضع لتطور الوضع الصحيّ في البلاد، التي بدأت منذ مطلع مايو الجاري بالتخفيف التدريجي لإجراءات الاغلاق التام.

وكانت السلطات التونسية المختصة أكدت أنها تمكنت من كبح انتشار فيروس "كوفيد-19" في البلاد، التي بلغ عدد الوفيات فيها 48 حالة، من ضمن 1053 اصابة معلنة.

  • المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية