عدلان قديورة رفقة إيناس غيبو

أعلن لاعب المنتخب الوطني الجزائري، عدلان قديورة، عن تبرعه للاعبة التنس الجزائرية إيناس ايبو بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني.

ويأتي تبرع قديورة بعد أقل من حوالي أسبوع من حملة تضامن عالمية لاقتها إيناس من مشاهير التنس، بعد ردّها على تصريحات لاعب التنس النمساوي دومينيك ثيم، التي قال فيها إنه لن يساعد اللاعبين الناشئين، ردّا على مبادرة من لاعب التنس العالمي الصربي نوفاك جوكوفيتش بإنشاء صندوق مالي موجه لمساعدة الناشئين في عالم التنس، بسبب جائحة كورونا وما خلفته عليهم من أضرار مادية انعكست على تدريباتهم وتحضيراتهم.

وكتب قديورة في حسابه في إنستغرام "إيبو تملك إرادة أدهشتني وعندما استفسرت المختصين عنها ، أكدوا لي بأنها موهوبة وبأنها حققت إنجازات مُقارنة بالإمكانيات الموفرة لها".

وختم قديورة "نظرا لكل هذا قررت مُساعدتها، لكي لا تضيع هذه الموهبة من الجزائر”.

وأثارت رسالة إيبو، أيضا، رد فعل من السلطات الجزائرية، حيث أمر الرئيس تبون وزير الشباب والرياضية بالاتصال بها ومعرفة احتياجاتها، وأعلن وزير الشباب والرياضة على فيسبوك وتويتر اتصاله باللاعبة وأعلمها بتكفّل الدولة بها.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياضة

استئناف الدوري التونسي في أغسطس خلف أبواب موصدة

27 مايو 2020

أكد الاتحاد التونسي لكرة القدم، الأربعاء، أنه سيستأنف منافسات الدوري المحلي في أغسطس القادم، بعد توقفه جراء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد مطلع مارس الفائت.

وأكد المكتب الإعلامي في الاتحاد لوكالة الأنباء الفرنسية أن التدريبات ستنطلق بداية من شهر يونيو القادم، على أن تستأنف المباريات خلف أبواب موصدة في أغسطس دون تحديد موعد أكيد.

ونشر الاتحاد الثلاثاء بروتوكولا صحيا أعده مع وزارة الصحة، يُلزم الفرق بتطبيق تدابير صحية خلال التدريبات والمباريات وتجنب التجمعات، والاقتصار على عدد محدود من الأفراد وأن تكون التمارين في الهواء الطلق.

ويخضع كل اللاعبين لفحص طبي روتيني (قياس الحرارة) يومي قبل انطلاق التدريبات، كما سيطلب منه التوقيع على إقرار بالتزامه بكل التدابير الوقائية.

وحدد الاتحاد تاريخ 31 تشرين أكتوبر لبداية الموسم القادم 2020-2021.

وأكد الاتحاد أن هذه القرارات تخضع لتطور الوضع الصحيّ في البلاد، التي بدأت منذ مطلع مايو الجاري بالتخفيف التدريجي لإجراءات الاغلاق التام.

وكانت السلطات التونسية المختصة أكدت أنها تمكنت من كبح انتشار فيروس "كوفيد-19" في البلاد، التي بلغ عدد الوفيات فيها 48 حالة، من ضمن 1053 اصابة معلنة.

  • المصدر: وكالة الأنباء الفرنسية