Saint-Etienne's French Tunisian midfielder Wahbi Khazri celebrates scoring his team's first goal during the French L1 football…
وهبي الخزري

سيطر الهدف الذي سجله محترف نادي سانت إيتيان، وهبي الخزري، لحساب الجولة 12 من الدوري الفرنسي، على اهتمامات متابعي الرياضة في تونس، وسط إشادات واسعة بما يقدمه نجم "نسور قرطاج" بالملاعب الأوروبية في الفترة الأخيرة.

والسبت، نجح الخزري في تعديل النتيجة لفريقة الذي كان متأخرا بهدف دون رد ضد فريق ميتز لحساب الجولة 12 من الدوري الفرنسي.

ورغم تذيل سانت إيتيان، لترتيب بطولة "الليغ" برصيد 6 نقاط فقط، فقد نجح الخزري في تسجيل 7 أهداف إلى حد الآن، ليحتل بذلك المرتبة الثانية على لائحة هدافي البطولة.

وتناقلت صفحات رياضية على نطاق واسع هدف الخزري، واصفة إياه بـ"الهدف الخرافي والعابر للقارات"، خاصة أنه تسجيله جاء من على بعد 68 مترا، وفق ما أكدته تقارير إعلامية.

كما نال الهدف إشادة صحف فرنسية معروفة على غرار "لوباريزيان" و"ليكيب" التي عنونت "الهدف المذهل لوهبي الخزري الذي سجل على بعد 68 مترا في شباك ميتز ".

ورشح آخرون هدف الدولي التونسي لنيل جائزة بوشكاش التي تُمنح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أصحاب أجمل الأهداف في مختلف الدوريات.

وحث شق ثالث الخزري على البحث عن "فريق جديد يلبي طموحاته ويُمكنه من البروز أكثر "، خاصة في ظل حاجة المنتخب التونسي إلى خدماته في قادم الاستحقاقات على غرار التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

وسبق للاعب البالغ من العمر 30 عاما أن تقمّص أزياء عدة أندية فرنسية على غرار بوردو وباستيا ورين إضافة إلى تجربة في الدوري الإنجليزي من بوابة سندرلاند.

وتبلغ القيمة السوقية للدولي التونسي نحو 4.5 مليون يورو، وفق أرقام موقع"ترانسفار ماركات" المتخصص في متابعة انتقالات اللاعبين.

المصدر: أصوات مغاربية 

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية