اللاعبان الجزائريان بن رحمة وفيغولي
اللاعبان الجزائريان بن رحمة وفيغولي

رشحت الرابطة الأوروبية لكرة القدم هدفي الدوليين الجزائريين سفيان فيغولي وسعيد بن رحمة، للمنافسة على جائزتي هدف الأسبوع في الدوري الأوروبي.

وسجل لاعب المنتخب الجزائري سفيان فغيولي هدف فريقه غلطة سراي الأول، هذا الأسبوع، بتسديدة مرتفعة من خارج منطقة الجزاء ضد لوكوموتيف موسكو خدعت الحارس وسكنت الشباك.

كما اختير هدف سعيد بن رحمة حينما راوغ ثلاثة لاعبين مسجلا الهدف الثاني لفريقه واست هام الإنجليزي ضد نادي غانك البلجيكي.

وطرحت الرابطة الأوروبية الترشيحات على موقع تويتر أمام الجمهور للتصويت عليها قبيل نهاية هذا الأسبوع

من ناحية أخرى رشحت الرابطة الدوليين الجزائريين إسلام سليماني لاعب ليون الفرنسي وسعيد بن رحمة لاعب واست هام الإنجليزي، للمنافسة على جائزة لاعب الأسبوع إلى جانب كل من ريكاردو هورتا وموسى دياباي.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياض محرز
محرز خلال اللقاء الأخير ضد نادي الشباب

تراجعت القيمة التسويقية للدولي الجزائري، رياض محرز، إلى حدود 12 مليون دولار، وفق ما كشفت عنه بيانات الموقع المتخصص، "ترانسفير ماركت".

وأضحى القائد السابق للخضر يحتل مراتب متأخرة مقارنة مع القيمة المالية لبعض العناصر الدولية في المنتخب الجزائري، الأمر الذي أثار نقاشا لدى وسائل إعلام محلية، حيث وصفت ما يحدث له بـ "الانهيار غير المسبوق".

ويحتل اللاعب ريان آيت نوري، لاعب نادي "وولفرهامبتون" الإنجليزي، المرتبة الأولى، حاليا، بقيمة مالية تتجاوز 35 مليون دولار، متبوعا بمتوسط ميدان "آي سي ميلان"، إسماعيل بن ناصر (أكثر من 30 مليون دولار)، في حين ارتفعت أسهم النجم الصاعد، محمد الأمين عمورة إلى 16 مليون دولار.

وقبل خمس سنوات، بلغت القيمة التسويقية للاعب رياض محرز مستويات قياسية، حيث تجاوزت مبلغ 60 مليون دولار، عندما التحق بنادي مانشستر سيتي، سنة 2018، قبل أن تتراجع إلى حدود 35 مليون دولار، قبل سنتين، وفق ما تشير إليه مواقع إعلامية.

ويربط العديد من المتابعين لمشوار الدولي الجزائري، رياض محرز، سقوط أسهمه في سوق التحويلات بقراره الانتقال إلى الدوري السعوي، فيما ترى أطراف أخرى أن الأمر يعد منطقيا بالنظر إلى تقدمه في السن.

ويتواجد مهاجم "محاربي الصحراء" في المرتبة 851 ضمن قائمة اللاعبين الأغلى عالميا، في الظرف الراهن، أما على مستوى الدوري السعودي فيتواجد في المرتبة الـ 22.

وفي الصائفة الماضية، غادر رياض محرز نادي مانشستر سيتي نحو نادي الأهلي السعودي بعقد مدته أربع سنوات، فيما قالت مصادر إن قيمة الصفقة تجاوزت مبلغ 38 مليون دولار.

ويمر رياض محرز بفترة معقدة في مشواره الرياضي، بالنظر إلى المشاكل الطارئة في علاقته مع الاتحاد الجزائري لكرة منذ البطولة الأفريقية، التي تم تنظيمها في كوت ديفوار، بداية السنة الجارية.

المصدر: أصوات مغاربية / وسائل إعلام جزائرية