FILE - A Friday, July 1, 2016 photo from files of Belgium coach Marc Wilmots during the Euro 2016 quarterfinal soccer match…
مارك ويلموتس- أرشيف

أعلن نادي الرجاء الرياضي المغربي لكرة القدم، الخميس، التعاقد مع البلجيكي مارك ويلموتس مدربا جديدا في عقد يمتد لعامين ونصف العام، خلفا للتونسي لسعد الشابي.

ورحب رئيس نادي الرجاء أنيس محفوظ بالمدرب الجديد للنادي في مؤتمر صحافي بالدار البيضاء قائلا "سوف نبني معا مشروعا، لدينا ثقة في ويلموتس".

وأوضح أن مدة العقد تستمر لعامين ونصف العام، "مع بنود كلاسيكية لفسخه"، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

ولم يكشف محفوظ عن قيمة صفقة التعاقد مع المدرب الجديد، مشيرا إلى أنه "يطابق المستوى المعمول به في الرجاء".

من جهته قال ويلموتس (52 عاما) "سبق لي التوقيع على عقود بتعويضات أكثر بثلاث مرات"، مؤكدا أن حافزه للتعاقد مع الرجاء ليس المال وإنما "العمل على مشروع النادي"، مضيفا أنه جاء للعمل "من أجل بناء مستقبل جميل للنادي".

وخاض ويلموتس مباريات دولية عدة مع المنتخب البلجيكي قبل أن يعتزل اللعب عام 2003.

كما سبق له أن تولى تدريب منتخب "الشياطين الحمر" بين عامي 2012 و2016، عندما أقيل عقب إقصاء البلجيكيين من الدور ربع النهائي لبطولة كأس أوروبا أمام ويلز.

وأشرف ويلموتس أيضا على تدريب منتخب ساحل العاج لأشهر عدة خلال العام 2017.

وكانت إدارة نادي الرجاء البيضاوي أعلنت الثلاثاء الانفصال عن الشابي بالتراضي، بعد قرابة سبعة أشهر من تعيينه على رأس الجهاز الفني.

ورغم بداية واعدة للموسم، تراجع أداء الفريق في الآونة الاخيرة، إذ يحتل المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن غريمه الوداد الذي يبدو في طريقه إلى الاحتفاظ باللقب.

  • المصدر: أ ف ب
     

مواضيع ذات صلة

صورة أمير سعيود من حسابه الرسمي على منصة أنستغرام

أعلن نادي الرائد السعودي، أمس الثلاثاء، عن استدعاء لاعبه الجزائري أمير سعيود إلى منتخب بلاده للمشاركة في التربص الذي سينطلق هذا الأسبوع، تحضيرا لمقابلات للتصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2025 ولمونديال 2026.

ويواجه المنتخب الجزائري يوم 6 يونيو المقبل الفريق الغيني على ملعب "نيلسون مانديلا"، قبل أن يشدّ الرحال إلى مدينة  كامبالا لمواجهة منتخب أوغندا في العاشر من نفس الشهر، وفق ما أكده بيان صادر عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وعبر عدد كبير من المناصرين عن سعادتهم لخبر استدعاء هذا اللاعب إلى المنتخب الجزائري في سياق التغييرات التي يقوم بها حاليا الطاقم الفني بقيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وأمير سعيود (34 سنة)، هو من مدينة قالمة شرق الجزائر، برز اسمه بشكل كبير قبل عشر سنوات، عندما كان يلعب لنادي الأهلي المصري، لكن رغم ذلك لم تتح له الفرصة للمشاركة في المنتخب الأول.

وكان الجميع يراهن على إمكانية استدعائه للمنتخب بعد قدوم المدرب جمال بلماضي في سنة 2018، خاصة مع سياسة التغيير والتشبيب التي تبناها، لكنه صرف بدوره النظر عنه ورفض ضمه للمنتخب، الأمر الذي جلب له العديد من الانتقادات.

وبرر بلماضي، في ندوة صحافية سابقة، عدم اعتماده على خدمات اللاعب سعيود بامتلاكه العديد من اللاعبين المهاريين في نفس المنصب الذي يلعب فيه الأخير.

أٍداء "خرافي"..

ولعب سعيود مع نادي شباب بلوزداد في الدوري المحلي الجزائري لعدة سنوات، قبل أن يقرر خوض تجربة جديدة في الدوري السعودي للمحترفين.

وانتقل للعب مع نادي الرائد خلال الميركاتو الصيفي الماضي بعد تجربة قصيرة مع نادي الطائي.

وحل سعيود في المرتبة الأولى لقائمة اللاعبين الأكثر قيامًا بالمراوغات الناجحة في المسابقة خلال الموسم الحالي 2023/2024.

ونجح اللاعب الجزائري في القيام بـ 71 مراوغة ناجحة في البطولة السعودية للناجحين، محتلًا المركز الأول، ومتقدمًا على السعودي سالم الدوسري، نجم نادي الهلال، الذي جاء في المرتبة الثانية برصيد 66 مراوغة، فيما حل الزامبي، فاشيون ساكالا لاعب نادي الفيحاء بالمركز الثالث بواقع 65 مراوغة ناجحة.

وعادة ما يصف المناصرون في الجزائر هذا اللاعب بـ "المظلوم" بسبب عدم منحه الفرصة للعب في المنتخب الأول وإبراز ما لديه من مواهب.

وزاد تعلق عشاق الخضر بأمير سعيود بعد الهدف التاريخي الذي سجله لمنتخب المحليين في نهائي البطولة العربية التي أقيمت في قطر عام 2021، حيث لعب الخضر ضد المنتخب التونسي.

وتمكن صاحب اليسرى السحرية من مباغثة مرمى الخصم بقذفة قوية من خارج منطقة 18 متر في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول من الوقت الإَضافي.

المصدر: أصوات مغاربية