Algeria's coach Madjid Bougherra reacts during the FIFA Arab Cup 2021 group D football match between Algeria and Egypt at the…
مدرب المنتخب الجزائري مجيد بوقرة

قال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم للمحليين، مجيد بوقرة، إن اللقاء الذي سيجمعه بالمنتخب المغربي غدا السبت في الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب سيكون ''صعبا'' مشددا على أنها مباراة ''قوية ومهمة سيعمل على الفوز بها''.

وأوضح بوقرة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية "تنتظرنا غدا مقابلة مع منتخب المغرب وتعد المباراة ديربي شمال أفريقي خالص وينتظرها الجمهور بشغف".

 وتابع قائلا: "أتوقع أن تكون المباراة مثيرة جدا وعلينا الفوز بها، مهما كانت طريقة لعبنا"، مشيرا إلى أن المنتخب الجزائري "استعد للقاء بشكل جيد والفريق الطبي قام بعمل كبير لتجهيز عناصر المنتخب".

و أكد بوقرة أن لاعبي المنتخب الجزائري "استرجعوا لياقتهم من خلال الاستراحة لمدة 3 أيام" مضيفا "على المنتخب اللعب غدا من أجل الفوز. فالعناصر استعدت للمباراة بشكل مثالي وذلك من خلال الإعداد البدني الجيد والتركيز الذهني العالي".

ووصف بوقرة المنتخب المغربي بـ"الجيد، خاصة وأنه لعب عددا من المباريات تحت قيادة المدرب حسين عموتة وحقق معه لقب أفريقيا للمحليين".

من جهة أخرى، وفي حديثه عن الجمهور الجزائري، قال "لا أظن أن الجمهور الجزائري كانت لديه خيبة أمل بعد مباراة المنتخب أمام مصر. فهي دوما وراء منتخبها في أي ظرف" مضيفا "نحن فخورون بتمثيل بلدنا الجزائر في هذه البطولة بالصورة المثلى والجيدة. فالمنتخب لديه خبرة وتجارب عديدة وتتمتع عناصره بالأداء المتميز والقوي وسيتضح ذلك في مباراة الغد التي ستلعب على جزئيات ويكون الفوز فيها للأفضل".

  • المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 
     

مواضيع ذات صلة

بغداد
بغداد بونجاح إلى جانب أمير قطر بعد تتويج ناديه السّد بكأس الأمير

تُوّج الدولي الجزائري ولاعب نادي السّد القطري بغداد بونجاح، الجمعة، بكأس أمير قطر، لتكون آخر لقب له مع النادي، قبل أن ينتقل إلى بطولة أخرى بداية من الموسم القادم.

وتلقّى بونجاح الكأس من أمير قطر تميم بن حمد، ودار حديث بينهما تخللته ابتسامات، وهي لقطة أثارت إعجاب الكثيرين على منصات التواصل الاجتماعي وكانت محط ثناء من الإعلام القطري.

ومنح قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس شارة القيادة لبونجاح في هذه المباراة الأخيرة ضد نادي قطر، كما تقدّم بونجاح إلى المنصة الشرفية بصفته قائد النادي لاستلام كأس الأمير، ورفعها وحده، وأثنى بونجاح على صنيع الهيدوس.

وتفاعل ناشطون مع هذا التتويج الأخير للدولي الجزائري، الذي قضى في نادي السد تسع سنوات.

وغرّد الإعلامي الجزائري عبد الناصر البار على منصة أكس "هكذا تكرم الأندية الكبيرة نجومها وتودعهم بطريقة مميزة، بمنح بغداد بونجاح شرف استلام الكأس من سمو الأمير وبشارة القيادة في آخر مباراة له مع الزعيم السداوي".

وغرّد على المنصة ذاتها زلاق محمد الأمين "نهاية رائعة لمسيرة بغداد بونجاح مع السد القطري، حيث ارتدى شارة القيادة في مواجهة قطر بنهائي كأس الأمير، وقد حظي بشرف رفع الكأس، تحية كبيرة لقائد الفريق حسن الهيدوس".

كما قال حساب ديوان السد على أكس "لفتة طيبة قام بها حسن الهيدوس تجاه بغداد بونجاح، حيث تنازل عن شارة القيادة ومنحها لبغداد بونجاح ليحمل كأس الأمير كقائد لنادي السد، تكريما له في آخر مباراة بقميص النادي".

وقال بونجاح في تصريحات إعلامية، عقب المباراة "أشعر بسعادة كبيرة بالحصول على الكأس في آخر مباراة لي مع السد قبل رحيلي"، وأضاف "ما حدث اليوم هو أفضل سيناريو سأغادر به السد، الذي عشت فيه سنوات طويلة. من المستحيل نسيان أن آخر بطولة حققتها كانت كأس الأمير، وهي البطولة الغالية على قلوب الجميع هنا في قطر".

وعن وجهته المقبلة، قال بونجاح إنها ستكون نحو البطولة السعودية، وكشف بأنه تلقى عرضين من ناديين وسيحسم قراره الأسبوع المقبل، كما تحدّث عما دار بينه وبين الأمير القطري قائلا "طلب مني سموّ الأمير أن أبقى في الدوحة وقال لي أنت ابننا".

المصدر: أصوات مغاربية