Algeria's coach Madjid Bougherra gestures to his players during the FIFA Arab Cup 2021 group D football match between Lebanon…
مدرب المنتخب الجزائري مجيد بوقرة

أكد مدرب المنتخب الجزائري مجيد بوقرة أن "محاربي الصحراء" سيذهبون بعيدا في مواجهة القطريين أصحاب الأرض في نصف نهائي كأس العرب لكرة القدم على استاد الثمامة الأربعاء، لافتا أيضا إلى جاهزية مهاجمه لاعب السد القطري بغداد بونجاح.

وقال بوقرة خلال مؤتمر صحافي في الدوحة عشية المواجهة المرتقبة "نعدّ لهذه المباراة كنهائي، وإن شاء الله سنكون جاهزين".

وأضاف المدرب الذي وصل بمنتخب بلاده إلى هذا الدور المتقدم بعد فوزين وتعادل في الدور الأول وتخطي المغرب في ربع النهائي بركلات الترجيح إن "القطريين يعرفون الكثيرين من لاعبينا الذين يحترفون في الدوري القطري، وكرة القدم هي بالتفاصيل، ومعرفة اللاعبين بالتفاصيل".

وأردف بوقرة الذي سبق أن لعب للدحيل القطري "أنا أيضا رأيت لاعبين يتطورون في السد والغرافة، وهم الآن يلعبون في المنتخب القطري".

وتابع "لكن مباراة نصف نهائي مماثلة كالتي سنخوضها الأربعاء، الأهم فيها هو اللعب الجماعي، ونحن على بعد 90 دقيقة من النهائي، وبالتالي فالحسم لمن يعطي أكثر ويريد الذهاب أبعد".

وفي ما يتعلق بالجاهزية البدنية للمنتخب، قال بوقرة "تشكيلتنا مكتملة، بغداد بونجاح لديه الضوء الأخضر للعب (...) ويوسف (بلايلي) بحالة جيدة".

وبالنسبة للاعب الوسط أمير سعيود فقد "تعرض لإصابة طفيفة بالركبة وأخرجته في آخر ربع ساعة من مباراة السودان ولم يكن جاهزا في المباراتين التاليتين أمام لبنان ومصر".

وعن عدم مشاركته في ربع النهائي أيضا، قال بوقرة "في النهاية هذا خيار تدريبي (...) أنا أعتمد الآن على ياسين إبراهيمي الذي يقدم كثيرا".

  • المصدر: أ ف ب

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية