رياضة

"سيدخل موسوعة غينيس".. الوقت بدل الضائع في مواجهة الجزائر وقطر يثير جدلا

16 ديسمبر 2021

تحولت مباراة الجزائر وقطر في نصف نهائي كأس العرب، الأربعاء، إلى موضوع لجدل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الوقت الإضافي "الطويل" الذي أقره الحكم البولندي، سيمون مارتشينياك.

وأضاف الحكم في البداية 9 دقائق لتشهد تطورات مثيرة عرفت هدف تعادل المنتخب القطري، قبل أن يمتد الوقت بدل الضائع إلى 19 دقيقة أقر فيها الحكم ضربة جزاء للمنتخب الجزائري منحته بطاقة التأهل للنهائي لمواجهة تونس المنتصرة بدورها على مصر.

واعتبر مغردون أن الوقت الإضافي "غريب" وكتبت مغردة جزائرية، تدعى مريم، ساخرة أن المباراة ربما كانت ستستمر لوقت أطول لولا ضربة الجزاء التي منحت التفوق للجزائر.

وكتب مغرد يعرف نفسه بـ"شجاعية" على تويتر" ساخرا أن الوقت الإضافي أطول من يوم الجمعة.

واعتبر مغرد آخر، يدعى سعيد، أن الوقت الإضافي للمباراة سيدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وأمام موجة التشكيك التي تسبب فيها الوقت الإضافي، كتب مغرد قطري يعرف نفسه بـ"f12" أن التشكيك في نتيجة المباراة يبقى أغرب من الوقت الإضافي الذي يتفق الكل على أنه غريب.

وانتهت المباراة بفوز جزائري مثير بهدفين لهدف، ليمنح الجزائر بطاقة العبور إلى أول نهائي لها في ثالث مشاركاتها بالبطولة، بعد عامي 1988 في الأردن و1998 في قطر أيضا حينما ودعت البطولة باكرا من الدور الأول.

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية