جماهير مغربية خلال مباراة المنتخب المغربي مع إيران
مشجعون للمنتخب المغربي لكرة القدم- أرشيف

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيف شهر ديسمبر للمنتخبات، الذي سيكون الأخير لعام 2021، حيث شهد التصنيف بعض التغييرات فيما يخص ترتيب المنتخبات المغاربية.

وحسب التصنيف الصادر، اليوم الخميس، فإن المنتخب المغربي حافظ على الصدارة بين المنتخبات المغاربية بحلوله في الرتبة 28 عالميا بـ 1529.93 نقطة، يليه المنتخب الجزائري الذي صعد بثلاثة مراكز ليحتل الرتبة الثانية مغاربيا و29 عالميا بـ 1516.51 نقطة.

وسجل المنتخب التونسي تراجعا بمركز واحد عن الترتيب السابق، وحل في الرتبة الثالثة مغاربيا و30 عالميا بـ 1512.72 نقطة، في حين حافظ المنتخب الموريتاني على نفس الترتيب السابق، وحل رابعا بين المنتخبات المغاربية وفي المركز ١٠٣ عالميا  بتسجيله 1190.26 نقطة.

أما المنتخب الليبي فقد حل في الرتبة الخامسة مغاربيا و117 عالميا بـ 1151.06 نقطة، بعد أن كانت رتبته 116 في تصنيف نوفمبر.

وعلى الصعيد العالمي حل المنتخب البلجيكي في المركز الأول بـ 1828.45 نقطة، يليه منتخب البرازيل بـ 1826.35 نقطة، ثم منتخب فرنسا بـ 1786.15 نقطة.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية