رياضة

بسبب أوميكرون.. تأجيل مباراة كروية لناديي "الرجاء" و"الجيش" في المغرب

27 ديسمبر 2021

أعلنت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية بالمغرب تأجيل مباراة "الكلاسيكو" التي كان من المقرر أن تجمع، اليوم الإثنين، نادي الرجاء البيضاوي بنادي الجيش الملكي، وذلك على إ ثر تسجيل إصابة لاعبين في النادي الأخضر بالمتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون".

وفي بلاغ منشور على الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أوضحت العصبة السبب وراء تأجيل المباراة والذي أرجعته إلى "عدم السماح المفاجئ من طرف السلطات المختصة، لجميع مكونات ​ نادي الرجاء الرياضي (لاعبون، أطقم تقنية وإدارية )  بمغادرة فندق الإقامة الذي ​ يقضي فيه هذا الأخير مرحلة ​ الحجر الصحي الإجباري بعد عودته لأرض الوطن من قطر" .​

وأضاف المصدر أن " فريق نادي الرجاء الرياضي وعلى الرغم من عدم تمكنه ​ من إجراء أي حصة تدريبية، قد أبدى رغبته لخوض المباراة" غير أن السلطات المختصة يضيف البلاغ "رفضت رفضا قاطعا تعريض صحة مواطنين آخرين ​ لاحتمال الإصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا جراء مخالطة بعثة نادي الرجاء الرياضي والتي لم تؤكد بعد الفحوصات الطبية خلوها من الإصابة خاصة ​ بعد ظهور ​ حالات إيجابية من المتحور أوميكرون خلال الأيام السابقة".​

وتابعت العصبة مبرزة أنها اعتبرت هذا الإجراء "قوة قاهرة يستعصي عقبها إقامة المباراة سالفة الذكر".

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية