عناصر المنتخب الجزائري الذين أحرزوا كأس أفريقيا الأخيرة في مصر عام 2019
عناصر المنتخب الجزائري الذين أحرزوا كأس أفريقيا الأخيرة في مصر عام 2019

انتقل المنتخب الجزائري لكرة القدم، الإثنين، إلى الدوحة القطرية حيث سيجري تربصا تحضيريا سيستمر إلى غاية السادس من شهر يناير المقبل، تحسبا لكأس أفريقيا للأمم التي ستحتضنها الكاميرون من 9 يناير إلى 6 فبراير ٢٠٢٢.

وستعرف محطة الدوحة التحضيرية، مشاركة 24 لاعبا من بين الـ28 الذين وجه لهم المدرب جمال بلماضي الدعوة للمشاركة في هذا التربص، على أن تلتحق العناصر الأربعة المتبقية بالمجموعة يوم 3 يناير المقبل، ويتعلق الأمر بكل من  رياض محرز، سعيد بن رحمة، آدم زرقان، ومحمد رضا حلايمية.

وكانت الاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا)، قد وجهت مراسلة للاتحاديات الأفريقية المعنية بالمشاركة في "الكان" أخبرتهم فيها أن العناصر التي تنشط بالخارج سوف لن تتمكن من الالتحاق بمنتخباتها قبل تاريخ 3 يناير المقبل .

و سيستهل المنتخب الجزائري المتواجد في المجموعة الخامسة والفائز ببطولة كأس أفريقيا الأخيرة التي احتضنتها مصر، بمواجهة منتخب  سيراليون، قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية، ثمّ منتخب كوت ديفوار.

  • المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية
     

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية