رياضة

المدرب التونسي يكشف عن قائمته لـ"الكان" وسط انتقادات لبعض الخيارات

30 ديسمبر 2021

كشف مدرب المنتخب التونسي، منذر الكبير، الخميس، عن قائمة اللاعبين المدعوين لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون بداية من 9 يناير المقبل.

وتضم قائمة المنتخب 28 لاعبا من بينهم 4 حراس هم على التوالي فاروق بن مصطفى (الترجي) والبشير بن سعيد (اتحاد المنستير) وأيمن دحمان (الصفاقسي) وعلي الجمل(النجم الساحلي).

وفي محور الدفاع استدعى الكبير 10 مدافعين من بينهم 8 محترفين وهم ديلان برون (ميتز ) ومنتصر الطالبي (روبين كازان) وأسامة الحدادي (يني ملطية سبور) وعمر الرقيق (أرسنال) وعلي معلول (الأهلي المصري) ومحمد دراغر (نوتينغهام فورست) وحمزة المثلوثي (الزمالك) وعلي العابدي (باريس أف سي) إلى جانب لاعبين بالبطولة المحلية وهما محمد أمين بن حميدة وبلال العيفة.

وفي وسط الميدان وجه الدعوة إلى محمد علي بن رمضان وغيلان الشعلالي من الترجي وعيسى العيدوني المحترف بفرنكيفاروش المجري وإلياس السخيري لاعب كولن الألماني وسيف الدين الخاوي من كليرمون الفرنسي وأنيس بن سليمان لاعب بروندبي الدنماركي ونعيم السليتي محترف الاتفاق السعودي وحنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد وحمزة رفيعة  من ستاندر دو لياج البلجيكي ويوسف المساكني وفراس بالعربي المحترفين بقطر والإمارات.

على مستوى خط الهجوم اكتفى الكبير بدعوة 3 لاعبين هم على التوالي سيف الدين الجزيري هداف بطولة العرب الأخيرة ومحترف سانت إيتيان وهبي الخزري إلى جانب العائد الجديد للمنتخب يوهان توزغار.

وفور إعلانه عن القائمة النهائية واجه الكبير انتقادات لعدم دعوته بعض اللاعبين البارزين في المنتخب على غرار وجدي كشريدة اللاعب بالبطولة الإيطالية والفرجاني ساسي المحترف بقطر.

وأجاب الكبير عن هذه الانتقادات بالقول إن "استبعادهما تم لأسباب صحية بعد إصابتهما بفيروس كورونا"، قائلا "أتحمل مسؤولياتي في الخيارات التي أعلنتها".

كما استغرب عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي استبعاد المدرب لأسماء أخرى من  بينها سعد بقير وعصام الجبالي وغيرهما من اللاعبين الذين برزوا مع أنديتهم في الفترة الأخيرة.

ومن المنتظر أن يسافر "نسور قرطاج" إلى الكاميرون بداية من 6 يناير المقبل قبل أن يواجه في مباراة ودية منتخب السيراليون.

وتلعب تونس في هذه المسابقة ضمن مجموعة تضم منتخبات موريتانيا ومالي وغامبيا.

  • المصدر: أصوات مغاربية  

مواضيع ذات صلة

بن ناصر
الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر

بات الدولي الجزائري ولاعب نادي أي سي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، مطلوبا في بطولة "روشن" السعودية، حسب تقارير صحافية.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية وسعودية عن الصحيفة الإيطالية "كورييري ديللو سبورت"، الأربعاء، أن نادي الهلال السعودي "بدأ مفاوضاته من أجل التعاقد مع الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط نادي ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

وأشارت التقارير إلى أنّ نادي الهلال "يستعد لتقديم عرض رسمي لإدارة الميلان، في الأسابيع القليلة المقبلة، لضم إسماعيل بن ناصر بدءًا من موسم 2024 ـ 2025.

وكان "أي سي ميلان" أعلن فتح الباب أمام لاعبه الجزائري للمغادرة، خصوصا بعد تعرضه لإصابة في الركبة وخضوعه لعملية جراحية، كما أن عقد بن ناصر مع "الميلان" ينتهي في صيف 2027 مع شرط جزائي بقيمة 50 مليون يورو.

وانضم بن ناصر، البلغ 26 سنة، إلى "أي سي ميلان" في 2019 قادما من نادي "إمبولي" الإيطالي أيضا، ولعب مع "ميلان" 170 مباراة سجل فيها 8 أهداف.

وغاب بن ناصر عن المنتخب الجزائري في مواجهاته الأخيرة بداعي عدم الجاهزية، رغم ركونه لفترة نقاهة طويلة.

المصدر: أصوات مغاربية