الدولي الجزائري رياض محرز
عام مذهل لرياض محرز في "مانشستر سيتي" ومع المنتخب الجزائري

اعتلى الدولي الجزائري رياض محرز قائمة هدّافي ناديه "مانشستر سيتي" الإنجليزي للسنة المنصرمة 2021.

وأشاد "السّيتي" على حسابه في تويتر بحصيلة محرز من الأهداف، والتي بلغت 21 هدفا، ما أهّله ليصبح "سيّد الهدّافين".

وجاء في التغريدة "يا له من عام لمحارب الصحراء! رياض يُنهي 2021 متصدرا لقائمة ترتيب هدافي مانشستر سيتي بإجمالي 21 هدفا في كل المسابقات".

ووصف النادي الإنجليزي العام الماضي لمحرز، سواء في "السيتي" أو مع المنتخب الجزائري بـ"المذهل".

وكتب النادي على موقعه باللغة العربية "حظى رياض محرز بعام مذهل خلال 2021، إذ حقق خلاله العديد من الإنجازات سواء مع مانشستر سيتي أو مع منتخب بلاده الجزائر."

وعدّد الموقع الكثير من إنجازات نجمه، فقال "لعب رياض محرز 54 مباراة مع مانشستر سيتي في مختلف المسابقات خلال هذا العام، نجح خلالها في تسجيل 21 هدفا وصناعة 13."

وأضاف "ومع منتخب الجزائر، قاد ساحر العرب بلاده للوصول إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وشارك محرز (30 عاما) في 9 مباريات مع منتخب الجزائر على مدار عام 2021، سجل خلالها 8 أهداف".

ولعب محرز "دور البطولة في التأهل التاريخي لمانشستر سيتي إلى نهائي دوري الأبطال.. وقاد منتخب الجزائر للتأهل لكأس الأمم الإفريقية التي تقام هذا الشهر في الكاميرون فضلا عن التأهل للمرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال بعد صدارة المجموعة الأولى على حساب بوركينا فاسو."

وحصد محرز هذه السنة عديد الألقاب، فتوج في مارس الماضي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وهي ثاني جائزة ينالها رياض محرز، عن أدائه بعد تتويجه كأفضل لاعب في فريقه مانشستر سيتي في الشهر ذاته.

واختير محرز ضمن قائمة أفضل 6 هدّافين أفارقة في تاريخ "البريمرليغ" الإنجليزية (الدوري الإنجليزي الممتاز)، من طرف موقع "غلوب سوكر" الرياضي المتخصص.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

صورة أمير سعيود من حسابه الرسمي على منصة أنستغرام

أعلن نادي الرائد السعودي، أمس الثلاثاء، عن استدعاء لاعبه الجزائري أمير سعيود إلى منتخب بلاده للمشاركة في التربص الذي سينطلق هذا الأسبوع، تحضيرا لمقابلات للتصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2025 ولمونديال 2026.

ويواجه المنتخب الجزائري يوم 6 يونيو المقبل الفريق الغيني على ملعب "نيلسون مانديلا"، قبل أن يشدّ الرحال إلى مدينة  كامبالا لمواجهة منتخب أوغندا في العاشر من نفس الشهر، وفق ما أكده بيان صادر عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وعبر عدد كبير من المناصرين عن سعادتهم لخبر استدعاء هذا اللاعب إلى المنتخب الجزائري في سياق التغييرات التي يقوم بها حاليا الطاقم الفني بقيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وأمير سعيود (34 سنة)، هو من مدينة قالمة شرق الجزائر، برز اسمه بشكل كبير قبل عشر سنوات، عندما كان يلعب لنادي الأهلي المصري، لكن رغم ذلك لم تتح له الفرصة للمشاركة في المنتخب الأول.

وكان الجميع يراهن على إمكانية استدعائه للمنتخب بعد قدوم المدرب جمال بلماضي في سنة 2018، خاصة مع سياسة التغيير والتشبيب التي تبناها، لكنه صرف بدوره النظر عنه ورفض ضمه للمنتخب، الأمر الذي جلب له العديد من الانتقادات.

وبرر بلماضي، في ندوة صحافية سابقة، عدم اعتماده على خدمات اللاعب سعيود بامتلاكه العديد من اللاعبين المهاريين في نفس المنصب الذي يلعب فيه الأخير.

أٍداء "خرافي"..

ولعب سعيود مع نادي شباب بلوزداد في الدوري المحلي الجزائري لعدة سنوات، قبل أن يقرر خوض تجربة جديدة في الدوري السعودي للمحترفين.

وانتقل للعب مع نادي الرائد خلال الميركاتو الصيفي الماضي بعد تجربة قصيرة مع نادي الطائي.

وحل سعيود في المرتبة الأولى لقائمة اللاعبين الأكثر قيامًا بالمراوغات الناجحة في المسابقة خلال الموسم الحالي 2023/2024.

ونجح اللاعب الجزائري في القيام بـ 71 مراوغة ناجحة في البطولة السعودية للناجحين، محتلًا المركز الأول، ومتقدمًا على السعودي سالم الدوسري، نجم نادي الهلال، الذي جاء في المرتبة الثانية برصيد 66 مراوغة، فيما حل الزامبي، فاشيون ساكالا لاعب نادي الفيحاء بالمركز الثالث بواقع 65 مراوغة ناجحة.

وعادة ما يصف المناصرون في الجزائر هذا اللاعب بـ "المظلوم" بسبب عدم منحه الفرصة للعب في المنتخب الأول وإبراز ما لديه من مواهب.

وزاد تعلق عشاق الخضر بأمير سعيود بعد الهدف التاريخي الذي سجله لمنتخب المحليين في نهائي البطولة العربية التي أقيمت في قطر عام 2021، حيث لعب الخضر ضد المنتخب التونسي.

وتمكن صاحب اليسرى السحرية من مباغثة مرمى الخصم بقذفة قوية من خارج منطقة 18 متر في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول من الوقت الإَضافي.

المصدر: أصوات مغاربية