رياضة

السلطات الموريتانية تغلق ملاعب كرة القدم لهذا السبب

03 يناير 2022

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم (LNF)، الإثنين، إغلاق الملاعب الرياضية أمام جماهير الكرة، وذلك بسبب ارتفاع الإصابات بكوفيد-19.

وأضاف الاتحاد، في بيان نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، "نظراً للوضع الصحي الحالي في البلاد؛ الذي يتميز بارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس COVID-19، وتجاوباً مع قرار السلطات الصحية الوطنية بفرض إجراءات الوقاية بصرامة؛ فقد قررت العصبة الوطنية لكرة القدم (LNF) إعادة تطبيق البروتوكول الصحي للجنة الطبية التابعة للاتحادية الموريتانية لكرة القدم، اعتباراً من يوم الاثنين 3 يناير 2022". 

وتابع البيان أن "جميع المباريات التي تنظمها العصبة الوطنية ستُلعب خلف أبواب مغلقة".

وأشار المصدر نفسه إلى أنه "سيتم تزويد جميع الأندية بتفاصيل هذا البروتوكول الصحي لتطبيقه بدقة". 

وعبر الاتحاد الموريتاني على أسفه بإبلاغ الجمهور بأن الوصول إلى الملاعب "سيكون ممنوعاً في هذه الفترة، على أن بإمكان الجميع متابعة مباريات البطولة الوطنية سوبر1 عبر البث المباشر على قناة الرياضية الموريتانية".

يشار إلى أن  وزارة الصحة الموريتانية أعلنت، مساء الأحد، تسجيل حالتي وفاة، و 315 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن الحالات النشطة وصلت إلى 2039 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 42.182 إصابة و872 حالة وفاة.


 

المصدر: أصوات مغاربية 

مواضيع ذات صلة

تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا
تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا

تمكن خمسة لاعبين مغاربة من التتويج رفقة فرقهم في خمس مباريات نهائية أوروبية وآسيوية وأفريقية جرت، السبت، وعرفت تحقيق إنجازات تاريخية وتفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد بلقب كأس إنجلترا بعد الفوز على مانشستر سيتي (2-1)، وأصبح أمرابط الذي خاض اللقاء بكامله أول لاعب مغربي يفوز بهذا للقب وأول لقب في مسيرته مع "الشياطين الحمر".

وأحرز الدولي المغربي أشرف حكيمي لقب كأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية أمام ليون (2-1)، وبهذا التتويج رفع حكيمي رصيده منذ التحاقه بالنادي الباريسي إلى ستة ألقاب بعد الفوز سابقا بلقب البطولة الفرنسية للمرة الثالثة وكأس السوبر الفرنسي مرتين.

وحقق الدولي المغربي أمين عدلي لقب كأس ألمانيا مع نادي بايرن ليفركوزن الذي فاز على كايزر سلاوترن (1-0)، وهو ثاني لقب يحرزه عدلي منذ انتقاله إلى ليفركوزن موسم 2021 قادما من نادي تولوز الفرنسي، بعد التتويج بلقب "البوندسليغا" لأول مرة في تاريخ النادي بعد 120 سنة على تأسيسه.

وبهدفين وتمريرة حاسمة، قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي نادي العين الإماراتي للفوز بدوري أبطال آسيا بعد فوز عريض على يوكوهاما الياباني في مباراة الإياب (5-1)، وتوج رحيمي في هذه المباراة النهائية بجائزة أفضل لاعب في الدوري إلى جانب جائزة هداف البطولة برصيد 13 هدفا.

ورغم غيابه عن اللعب في المباراة النهائية، توج المغربي رضا سليم مع نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ضيفه الترجي التونسي (1-0)، وهو أول لقب يحققه سليم منذ التحاقه بالنادي المصري الصيف الماضي قادما من نادي الجيش الملكي المغربي.

وتفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مع تتويج اللاعبين المغاربة بهذه الألقاب في يوم واحد، واعتبر أحد المدونين أنها "ليلة مغربية بامتياز"، وذكر آخر أنه "يوم تاريخي للمملكة المغربية"، بينما هنأ آخرون هؤلاء اللاعبين على أدائهم المميز وتألقهم رفقة أنديتهم.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية