رياضة

"الكاف" ينشر صورة تثير غضب تونسيين.. هذه قصتها!

04 يناير 2022

أثارت صورة نشرها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) غضب عدد من التونسيين على الشبكات الاجتماعية، إذ اعتبروها "تحقيرية" في حق منتخب بلادهم.

ونشر "الكاف" الصورة في إطار ترويجه لبطولة كأس أمم أفريقيا التي تحتضنها الكاميرون بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبل وتضم أبرز المنتخبات المتبارية للظفر باللقب القاري لعام 2022.

ونشرت صفحة "الكاف" على فيسبوك الصورة مرفقة بتعليق "جهّزوا حقائبكم. سنغادر في اتجاه الكاميرون".

وأظهر تصميم الصورة أبرز لاعبي القارة وبينهم الجزائري رياض محرز، والمصري محمد صلاح، والمغربي أشرف حكيمي يُعدّون حقائبهم وأمامهم صورة لكرة قدم تحمل علم تونس. 

وعلّق عدد من التونسيين على الصورة، التي اعتبروا أنها تمس بصورة بلدهم، مشيرين إلى أنها "استفزازية" وأن المنتخب التونسي ضمن المنتخبات القوية في القارة.

بينما طالب آخرون الاتحاد الدولي لكرة القدم بحذف الصورة والاعتذار للتونسيين.

وهذه بعض ردود الفعل على الصورة:

أمير بن حكيم: المعنى الوحيد للصورة هو "احتقار" و"تشليك" و "تقزيم" كرة القدم التونسية وجماهيرها.

منتصر ألاكي: أنك تحط شعار منتخب على كرة في محاولة استفزاز لشعب كامل هذا يدل على أنك ساذج وتونس حرقتك برشا,

محمد بوجناح: من وقتاش الغابون فريق قوي، ولا على خاطر أوبامايونغ تحطولو في تصويرتوا، نحنا تونس، أحنا الي علمناكم الكرة.

كريم مكني: خطأ اتصالي كبير من الكاف وتحقير للمنتخب الوطني التونسي بصورة مستفزة جدا.

وعلى تويتر، غرّد مدونون آخرون تعليقا على الصورة، وهذه بعض ردود الفعل:

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا
تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا

تمكن خمسة لاعبين مغاربة من التتويج رفقة فرقهم في خمس مباريات نهائية أوروبية وآسيوية وأفريقية جرت، السبت، وعرفت تحقيق إنجازات تاريخية وتفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد بلقب كأس إنجلترا بعد الفوز على مانشستر سيتي (2-1)، وأصبح أمرابط الذي خاض اللقاء بكامله أول لاعب مغربي يفوز بهذا للقب وأول لقب في مسيرته مع "الشياطين الحمر".

وأحرز الدولي المغربي أشرف حكيمي لقب كأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية أمام ليون (2-1)، وبهذا التتويج رفع حكيمي رصيده منذ التحاقه بالنادي الباريسي إلى ستة ألقاب بعد الفوز سابقا بلقب البطولة الفرنسية للمرة الثالثة وكأس السوبر الفرنسي مرتين.

وحقق الدولي المغربي أمين عدلي لقب كأس ألمانيا مع نادي بايرن ليفركوزن الذي فاز على كايزر سلاوترن (1-0)، وهو ثاني لقب يحرزه عدلي منذ انتقاله إلى ليفركوزن موسم 2021 قادما من نادي تولوز الفرنسي، بعد التتويج بلقب "البوندسليغا" لأول مرة في تاريخ النادي بعد 120 سنة على تأسيسه.

وبهدفين وتمريرة حاسمة، قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي نادي العين الإماراتي للفوز بدوري أبطال آسيا بعد فوز عريض على يوكوهاما الياباني في مباراة الإياب (5-1)، وتوج رحيمي في هذه المباراة النهائية بجائزة أفضل لاعب في الدوري إلى جانب جائزة هداف البطولة برصيد 13 هدفا.

ورغم غيابه عن اللعب في المباراة النهائية، توج المغربي رضا سليم مع نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ضيفه الترجي التونسي (1-0)، وهو أول لقب يحققه سليم منذ التحاقه بالنادي المصري الصيف الماضي قادما من نادي الجيش الملكي المغربي.

وتفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مع تتويج اللاعبين المغاربة بهذه الألقاب في يوم واحد، واعتبر أحد المدونين أنها "ليلة مغربية بامتياز"، وذكر آخر أنه "يوم تاريخي للمملكة المغربية"، بينما هنأ آخرون هؤلاء اللاعبين على أدائهم المميز وتألقهم رفقة أنديتهم.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية