رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي القجع
فوزي لقجع - أرشيف

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يدعي ناشروه أنه رد من رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم على اللاعب عبد الصمد الزلزولي بعد أن رفض تلبية دعوة المنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا، ولكن هذا التصريح يعود لعام 2017. 

ويظهر في الفيديو رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم (الاتحاد)، فوزي لقجع، خلال ما يبدو أنها مقابلة تلفزيونية.

ويقول لقجع في التصريح إن اللاعب هو من يحظى بشرف اللعب لصالح المنتخب وارتداء القميص الوطني لا العكس. 

الزلزولي يرفض دعوة المنتخب

واعتبر مشاركو الفيديو أن هذه الكلمات موجهة لمهاجم نادي برشلونة الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، بعد رفضه تلبية دعوة المنتخب المغربي لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا المرتقبة في التاسع من يناير الجاري في الكاميرون. 

في المقابل، أعلن الاتحاد المغربي في بيان مقتضب، الجمعة الماضية، أن المدرب الوطني، وحيد حاليلودجيتش، قرر استدعاء لاعب فريق غنت البلجيكي، طارق التيسودالي، بدلا من اللاعب عبد الصمد الزلزولي.

وكانت صحيفة "لو360" الإلكترونية المحلية أفادت في اليوم التالي أن الزلزولي "يرفض حمل قميص المنتخب" المغربي، موضحة أنه "بات يفضل تمثيل المنتخب الإسباني بعد حصوله على الجنسية الإسبانية أخيرا".

ولم يعلن رسميا عن انضمام اللاعب لصفوف المنتخب الإسباني، لكن الأمر أثار الجدل على مواقع التواصل في المغرب.

فيديو قديم

إلا أن الفيديو المتداول لرئيس الاتحاد وهو يتحدث عن "شرف ارتداء قميص المنتخب الوطني" لا علاقة له بقضية الزلزولي.

فقد أظهر بحث خدمة تقصي صحة الأخبار في وكالة "فرانس برس" أنه يعود إلى العام 2017.

عندها كان لقجع يتحدث عن استبعاد اللاعب الدولي، حكيم زياش، من المنتخب خلال بطولة كأس أمم أفريقيا. 

بم علّق لقجع حقيقة؟

بدوره، قال رئيس الاتحاد لإذاعة محلية إن الزلزولي طلب منه أن يعود ويلتحق في شهر مارس المقبل، فأجابه أنّ "الأمور لا تجري على هذا النحو". 

  • المصدر: أ ف ب

مواضيع ذات صلة

بغداد
بغداد بونجاح إلى جانب أمير قطر بعد تتويج ناديه السّد بكأس الأمير

تُوّج الدولي الجزائري ولاعب نادي السّد القطري بغداد بونجاح، الجمعة، بكأس أمير قطر، لتكون آخر لقب له مع النادي، قبل أن ينتقل إلى بطولة أخرى بداية من الموسم القادم.

وتلقّى بونجاح الكأس من أمير قطر تميم بن حمد، ودار حديث بينهما تخللته ابتسامات، وهي لقطة أثارت إعجاب الكثيرين على منصات التواصل الاجتماعي وكانت محط ثناء من الإعلام القطري.

ومنح قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس شارة القيادة لبونجاح في هذه المباراة الأخيرة ضد نادي قطر، كما تقدّم بونجاح إلى المنصة الشرفية بصفته قائد النادي لاستلام كأس الأمير، ورفعها وحده، وأثنى بونجاح على صنيع الهيدوس.

وتفاعل ناشطون مع هذا التتويج الأخير للدولي الجزائري، الذي قضى في نادي السد تسع سنوات.

وغرّد الإعلامي الجزائري عبد الناصر البار على منصة أكس "هكذا تكرم الأندية الكبيرة نجومها وتودعهم بطريقة مميزة، بمنح بغداد بونجاح شرف استلام الكأس من سمو الأمير وبشارة القيادة في آخر مباراة له مع الزعيم السداوي".

وغرّد على المنصة ذاتها زلاق محمد الأمين "نهاية رائعة لمسيرة بغداد بونجاح مع السد القطري، حيث ارتدى شارة القيادة في مواجهة قطر بنهائي كأس الأمير، وقد حظي بشرف رفع الكأس، تحية كبيرة لقائد الفريق حسن الهيدوس".

كما قال حساب ديوان السد على أكس "لفتة طيبة قام بها حسن الهيدوس تجاه بغداد بونجاح، حيث تنازل عن شارة القيادة ومنحها لبغداد بونجاح ليحمل كأس الأمير كقائد لنادي السد، تكريما له في آخر مباراة بقميص النادي".

وقال بونجاح في تصريحات إعلامية، عقب المباراة "أشعر بسعادة كبيرة بالحصول على الكأس في آخر مباراة لي مع السد قبل رحيلي"، وأضاف "ما حدث اليوم هو أفضل سيناريو سأغادر به السد، الذي عشت فيه سنوات طويلة. من المستحيل نسيان أن آخر بطولة حققتها كانت كأس الأمير، وهي البطولة الغالية على قلوب الجميع هنا في قطر".

وعن وجهته المقبلة، قال بونجاح إنها ستكون نحو البطولة السعودية، وكشف بأنه تلقى عرضين من ناديين وسيحسم قراره الأسبوع المقبل، كما تحدّث عما دار بينه وبين الأمير القطري قائلا "طلب مني سموّ الأمير أن أبقى في الدوحة وقال لي أنت ابننا".

المصدر: أصوات مغاربية