Algeria's midfielder Riyad Mahrez (3R) celebrates with his teammates after scoring a goal during the international friendly…
المنتخب الجزائري لكرة القدم في مباراة سابقة

شرع المنتخب الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، في أول حصة تدريبية بمدينة دوالا الكاميرونية التي وصل إليها ليلة أمس في رحلة قادته من العاصمة القطرية حيث أجرى تربصه التحضيري.

ويخوص "الخضر" أول لقاء لهم يوم الثلاثاء ضد منتخب سيراليون في تصفيات دور المجموعات.

وتنقل المنتخب الجزائري إلى الكاميرون منقوصا من لاعب الدفاع مهدي تاهرات بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا.

ونقلت وسائل إعلام محلية تصريحات لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، شرف الدين عمارة، أكد فيها خضوع اللاعب تاهرات إلى الحظر الصحي، مشيرا إلى إمكانية التحاقه بزملائه ريثما يُشفى من الإصابة.

على صعير آخر، تبين أيضا غياب مساعد الناخب الجزائري، سيرج رومانو، للسبب نفسه، حيث لم يُشاهد رفقة المجموعة التي وصلت مع المنتتخب الجزائري.

وسبق أن تم إعلان إصابة 3 لاعبين جزائريين بفيروس كورونا هم يوسف بلايلي، حسين بن عيادة، محمد الأمين توغاي، قبل انطلاق تربص، إلا أنهم تمكنوا من الاندماج مجددا مع المجموعة من خضوعهم للحجر الصحي.

قضية اللاعب محرز

وكان نجم المنتخب الجزائري، رياض محرز، ضمن المجموعة التي تنقلت أمس كذلك من قطر إلى الكاميرون بعد جدل كبير أثاره غيابه عن المقابلة الودية التحضيرية التي أجراها ضد منتخب غانا.

وتحدثت بعض الأوساط وقتها عن احتمال وقوع خلافات بين اللاعب ومدرب المنتخب جمال بلماضي، لكن تبين أن السبب يرجع لارتباطات شخصية للاعب محرز جعلته يضيع تربض المنتخب في الدوحة.

 وفي الصدد، قال رئيس الاتحاد الجزائري، شرف الدين عمارة، إن "اللاعب محرز حصل على موافقة رسمية من قبل المدرب بلماضي للغياب عن التربص المذكور".

وأضاف "طاقم المنتخب استشعر الإرهاق الذي يعاني منه محرز بسبب كثرة الللقاءات التي لعبها الأخيرة في البطولة الإنجليزية مع ناديه مانشيستر سيتي، ففكر في منحه راحة إضافية".

 

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

صورة أمير سعيود من حسابه الرسمي على منصة أنستغرام

أعلن نادي الرائد السعودي، أمس الثلاثاء، عن استدعاء لاعبه الجزائري أمير سعيود إلى منتخب بلاده للمشاركة في التربص الذي سينطلق هذا الأسبوع، تحضيرا لمقابلات للتصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2025 ولمونديال 2026.

ويواجه المنتخب الجزائري يوم 6 يونيو المقبل الفريق الغيني على ملعب "نيلسون مانديلا"، قبل أن يشدّ الرحال إلى مدينة  كامبالا لمواجهة منتخب أوغندا في العاشر من نفس الشهر، وفق ما أكده بيان صادر عن الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وعبر عدد كبير من المناصرين عن سعادتهم لخبر استدعاء هذا اللاعب إلى المنتخب الجزائري في سياق التغييرات التي يقوم بها حاليا الطاقم الفني بقيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

وأمير سعيود (34 سنة)، هو من مدينة قالمة شرق الجزائر، برز اسمه بشكل كبير قبل عشر سنوات، عندما كان يلعب لنادي الأهلي المصري، لكن رغم ذلك لم تتح له الفرصة للمشاركة في المنتخب الأول.

وكان الجميع يراهن على إمكانية استدعائه للمنتخب بعد قدوم المدرب جمال بلماضي في سنة 2018، خاصة مع سياسة التغيير والتشبيب التي تبناها، لكنه صرف بدوره النظر عنه ورفض ضمه للمنتخب، الأمر الذي جلب له العديد من الانتقادات.

وبرر بلماضي، في ندوة صحافية سابقة، عدم اعتماده على خدمات اللاعب سعيود بامتلاكه العديد من اللاعبين المهاريين في نفس المنصب الذي يلعب فيه الأخير.

أٍداء "خرافي"..

ولعب سعيود مع نادي شباب بلوزداد في الدوري المحلي الجزائري لعدة سنوات، قبل أن يقرر خوض تجربة جديدة في الدوري السعودي للمحترفين.

وانتقل للعب مع نادي الرائد خلال الميركاتو الصيفي الماضي بعد تجربة قصيرة مع نادي الطائي.

وحل سعيود في المرتبة الأولى لقائمة اللاعبين الأكثر قيامًا بالمراوغات الناجحة في المسابقة خلال الموسم الحالي 2023/2024.

ونجح اللاعب الجزائري في القيام بـ 71 مراوغة ناجحة في البطولة السعودية للناجحين، محتلًا المركز الأول، ومتقدمًا على السعودي سالم الدوسري، نجم نادي الهلال، الذي جاء في المرتبة الثانية برصيد 66 مراوغة، فيما حل الزامبي، فاشيون ساكالا لاعب نادي الفيحاء بالمركز الثالث بواقع 65 مراوغة ناجحة.

وعادة ما يصف المناصرون في الجزائر هذا اللاعب بـ "المظلوم" بسبب عدم منحه الفرصة للعب في المنتخب الأول وإبراز ما لديه من مواهب.

وزاد تعلق عشاق الخضر بأمير سعيود بعد الهدف التاريخي الذي سجله لمنتخب المحليين في نهائي البطولة العربية التي أقيمت في قطر عام 2021، حيث لعب الخضر ضد المنتخب التونسي.

وتمكن صاحب اليسرى السحرية من مباغثة مرمى الخصم بقذفة قوية من خارج منطقة 18 متر في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول من الوقت الإَضافي.

المصدر: أصوات مغاربية