رياضة

كأس أفريقيا للأمم.. مدرب "الخضر": سنحاول أن نجعل شعبنا فخورا

13 يناير 2022

طمأن مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، الجماهير الجزائرية عقب التعادل مع سيراليون (0-0) في مباراة جرت أول أمس الثلاثاء بملعب جابوما في دوالا في إطار بطولة كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها الكاميرون.

وقال بلماضي، مساء أمس الأربعاء، لوسائل إعلام جزائرية: "سنحاول أن نجعل شعبنا فخورا. اللاعبون عازمون. بالأمس كان من الممكن أن يغير هدف مجرى المباراة. نحن في خط المواجهة وما هي سوى تجربة من أجل المستقبل".

وأضاف: "الشعب الجزائري يعرف أن فريقه موجود وبأنه يقاتل. نواجه الكثير من الشدائد التي تتجاوز أحيانا إطار الميدان. اليوم نحن الفريق المستهدف على جميع المستويات ... هذا ثمن المجد ونحن نتحمل هذه المكانة ".

وشدد بلماضي على أن "الخضر" مدعوون للتعويض في المباراة التي ستجمعهم بمنتخب غينيا الاستوائية الأحد القادم لمحاولة العودة إلى المسار الصحيح في سباق التأهل إلى دور ثمن النهائي.

وقال: "لم نكن سعداء بالنتيجة النهائية لكن عندما نحلل فإننا أحد الفرق المفضلة التي قدمت أكبر عدد من الفرص. سنعود للعمل بسرعة ونركز على المباراة التالية".

  • المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية 
     

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية