محرز
رياض محرز- أرشيف

تُوّج الدولي الجزائري ونجم "مانشستر سيتي" رياض محرز، بلقب وجائزة لاعب شهر ديسمبر في ناديه الإنجليزي.

ونشر الحساب الرسمي لـ"السّيتي" على تويتر تغريدة قال فيها "نعم نعم.. مُستحقة بجدارة لرياض"، أرفقها بصورة لمحرز.

وقال النادي الإنجليزي على موقعه الإلكتروني، إن محرز "حصل على جائزة لاعب الاتحاد كأفضل لاعب في السيتي خلال شهر ديسمبر، بعد تسجيله أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة".

وأضاف "نَمَا تأثير محرز بشكل مذهل طوال الشهر، وهو حاليا أفضل هدافي السيتي في كل المسابقات برصيد 13 هدفا من 25 مباراة".

وكشف الموقع بأن محرز "احتل المركز الأول في التصويت بنسبة 80٪، بينما احتل زملاؤه كيفن دي بروين (11٪) ورحيم ستيرلينغ (9٪) المركزين الثاني والثالث على التوالي".

ويخوض محرز منافسات كأس أفريقيا للأمم مع المنتخب الجزائري، الذي لعب أولى مقابلاته ضمن المجموعة الخامسة ضد منتخب سيراليون وانتهت بالتعادل دون أهداف، وهي النتيجة التي لم تُرض الناخب الوطني جمال بلماضي والجماهير الجزائرية.

وبهذا التعادل رفع الجزائريون رصيد المقابلات التي لم ينهزموا فيها إلى 35، ويسعون إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي هو بحوزة إيطاليا بـ37 مقابلة.

وفي مدينة دُوالا بالكاميرون حيث يخوض المنتخب الجزائري مبارياته، صنع رياض محرز الحدث بعدما اصطف تلاميذٌ أمام مقر إقامة المنتخب لرؤيته وحدث أن حقّق النجم الجزائري رغبتهم، حيث توجّه إلى تحيتهم قبل أن يصعد الحافلة متجها إلى التدريب.

وتحدثت صحف جزائرية عن الأمر، وتداولت الفضائيات الجزائرية وشبكات التواصل الاجتماعي فيديو لمحرز وهو يتبادل التحية مع التلاميذ، الذين هتفوا باسمه، فيما طوقت الشرطة الكاميرونية المكان.

ونشر حساب "مانشستر سيتي" على تويتر فيديو لمحرز وهو يحيّي التلاميذ ثم غرّد "حبيب الكل. استقبال أطفال إحدى المدارس الكاميرونية لنجمنا رياض"، وكتبت صحف كاميرونية "تلاميذ ثانوية جوس في دوالا مغمورون بالسعادة أمام رياض محرز".

وتنتظر المنتخب الجزائري مقابلتان أمام كل من غينيا الاستوائية وساحل العاج.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية