محرز
رياض محرز- أرشيف

تُوّج الدولي الجزائري ونجم "مانشستر سيتي" رياض محرز، بلقب وجائزة لاعب شهر ديسمبر في ناديه الإنجليزي.

ونشر الحساب الرسمي لـ"السّيتي" على تويتر تغريدة قال فيها "نعم نعم.. مُستحقة بجدارة لرياض"، أرفقها بصورة لمحرز.

وقال النادي الإنجليزي على موقعه الإلكتروني، إن محرز "حصل على جائزة لاعب الاتحاد كأفضل لاعب في السيتي خلال شهر ديسمبر، بعد تسجيله أربعة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة".

وأضاف "نَمَا تأثير محرز بشكل مذهل طوال الشهر، وهو حاليا أفضل هدافي السيتي في كل المسابقات برصيد 13 هدفا من 25 مباراة".

وكشف الموقع بأن محرز "احتل المركز الأول في التصويت بنسبة 80٪، بينما احتل زملاؤه كيفن دي بروين (11٪) ورحيم ستيرلينغ (9٪) المركزين الثاني والثالث على التوالي".

ويخوض محرز منافسات كأس أفريقيا للأمم مع المنتخب الجزائري، الذي لعب أولى مقابلاته ضمن المجموعة الخامسة ضد منتخب سيراليون وانتهت بالتعادل دون أهداف، وهي النتيجة التي لم تُرض الناخب الوطني جمال بلماضي والجماهير الجزائرية.

وبهذا التعادل رفع الجزائريون رصيد المقابلات التي لم ينهزموا فيها إلى 35، ويسعون إلى تحطيم الرقم القياسي العالمي الذي هو بحوزة إيطاليا بـ37 مقابلة.

وفي مدينة دُوالا بالكاميرون حيث يخوض المنتخب الجزائري مبارياته، صنع رياض محرز الحدث بعدما اصطف تلاميذٌ أمام مقر إقامة المنتخب لرؤيته وحدث أن حقّق النجم الجزائري رغبتهم، حيث توجّه إلى تحيتهم قبل أن يصعد الحافلة متجها إلى التدريب.

وتحدثت صحف جزائرية عن الأمر، وتداولت الفضائيات الجزائرية وشبكات التواصل الاجتماعي فيديو لمحرز وهو يتبادل التحية مع التلاميذ، الذين هتفوا باسمه، فيما طوقت الشرطة الكاميرونية المكان.

ونشر حساب "مانشستر سيتي" على تويتر فيديو لمحرز وهو يحيّي التلاميذ ثم غرّد "حبيب الكل. استقبال أطفال إحدى المدارس الكاميرونية لنجمنا رياض"، وكتبت صحف كاميرونية "تلاميذ ثانوية جوس في دوالا مغمورون بالسعادة أمام رياض محرز".

وتنتظر المنتخب الجزائري مقابلتان أمام كل من غينيا الاستوائية وساحل العاج.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

يبلغ لامين جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاما و338 يوماً
يبلغ لامين جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاما و338 يوماً

سيصبح الجناح الإسباني لامين جمال أصغر لاعب يشارك في مباراة في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، بعد أن اختاره المدرب لويس دي لا فوينتي أساسيا للمشاركة ضد كرواتيا ضمن منافسات المجموعة الثانية في وقت لاحق السبت.

ويبلغ جمال الذي تألق في صفوف برشلونة الموسم الفائت، 16 عاما و338 يوماً، بعد أن كان الرقم القياسي السابق بحوزة البولندي كاتسبر كوزلوفسكي الذي خاض نهائيات نسخة عام 2000 بعمر 17 عاما و246 يوماً.

ويستطيع جمال أن يحطم الرقم القياسي لأصغر هداف في تاريخ البطولة القارية في حال قدر له التسجيل في مرمى كرواتيا، ثالثة مونديال قطر 2022، علما بأن الرقم حاليا هو بحوزة السويسري يوهان فونلانتين الذي سجل في مرمى فرنسا في نسخة عام 2004 بعمر 18 عاما و141 يوما.

وكان جمال، المغربي الأصل، خاض أول مباراة رسمية في صفوف برشلونة الموسم قبل الفائت بعمر 15 عاما، قبل أن يحصل على فرصته في المنتخب الأول عندما استدعاه المدرب للمرة الأولى في سبتمبر الماضي وبات أصغر لاعب وأصغر هداف في تاريخ منتخب إسبانيا، بتسجيله في مرمى جورجيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى النهائيات الحالية.

المصدر: فرانس برس