رياضة

كأس أفريقيا للأمم.. الاتحاد الأفريقي يرفض احتجاح تونس ويعتمد خسارتها أمام مالي

14 يناير 2022

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ليلة الخميس الجمعة، رفض احتجاج المنتخب التونسي على إنهاء مباراته ضد نظيره المالي قبل وقتها الأصلي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، معتمدا خسارة "نسور قرطاج" صفر-1.

وقال الاتحاد القاري في بيان "بعد الاطلاع على احتجاج تونس وتقرير جميع مسؤولي المباراة، قررت اللجنة المنظمة رفض احتجاج المنتخب التونسي واعتماد نتيجة المباراة 1-0 لصالح مالي".

وفي حادثة غريبة ونادرة، شهدت المباراة نهاية جدلية عندما أطلق الحكم الزامبي جاني زيكازوي صافرة النهاية في الدقيقة 89:42 قبل نهاية الوقت الأصلي، علمًا أنه من البديهي ومن المتوقع أن يكون هناك وقت بدلا عن الضائع، وسط اعتراض شديد من الجهاز الفني ولاعبي المنتخب التونسي. إلا أن الحكم لم يستأنفها.

وكان قام بذلك أيضا في الدقيقة 86 معلنا نهاية المباراة قبل أن يتنبه أنه على خطأ ويكمل المواجهة.

أثارت هذه النهاية غضب الجهاز الفني التونسي واللاعبين واقترب المدرب منذر الكبيّر من الحكم مشيرا إلى ساعته ويقول له إن الوقت لم ينته بعد، لكن من دون جدوى، قبل أن يخرج الطاقم التحكيمي بمرافقة أمنية.

وبعد دقائق من دخول اللاعبين إلى غرفة تبديل الملابس، عاد أحد مساعدي الحكم الرئيسي وتم استدعاء المنتخبين مجددا إلى أرض الملعب لاستكمال المواجهة، وفي حين عاد لاعبو مالي، لم يعد نظراؤهم التونسيون.

وقال مسؤول في الاتحاد الأفريقي لـ"فرانس برس" إنه كان يتعين إنهاء المباراة، مع ثلاث دقائق متبقية، لكن المنتخب التونسي لم يعد إلى أرض الملعب ما دفع الحكم لإنهائها.

  • المصدر: أ ف ب

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية