Algeria's head coach Djamel Belmadi reacts during the Group E Africa Cup of Nations (CAN) 2021 football match between Algeria…
المدرب الجزائري متحسرا على ضياع محاولات في مباراة الأحد

أطلق مشجعون جزائريون حملة لدعم المدرب جمال بلماضي بعد خسارة الخُضر أمام منتخب غينيا الاستوائية، نهار أمس، في بطولة أفريقيا الجارية بالكاميرون.

وأثارت هذه النتيجة السلبية، وغير المتوقعة حسب العديد من المراقبين، زلزالا في الوسط الكروي الجزائري، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي حققها جمال بلماضي منذ تعيينه على رأس المنتخب نهاية سنة 2018.

ولغاية أمس، كانت في حوزة الفريق الجزائري 35 مباراة بدون هزيمة، وهو رقم قريب من الرقم القياسي الذي يبقى بحوزة المنتخب الإيطالي بـ37 مقابلة.

ولم يتردد العديد من المهتمين بشأن الكرة المستديرة في توجيه انتقادات للناخب بلماضي، وتحميله مسؤولية ما جرى خلال في هذه البطولة، في حين فضل فريق آخر الوقوف إلى جانب المدرب جمال بلماضي، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها نهار أمس وعبر خلالها عن خيبة آماله من النتائج المسجلة بـ "كان" الكاميرون.

ودون أستاذ العلوم السياسية، زوهير بوعمامة، معلقا على الموضوع "رغم الهزيمة الصادمة اليوم.. لن نتنكر لفريقنا الوطني وخاصة لقائده جمال بلماضي، وهم الذين صنعوا فرحتنا ورفعوا رؤوسنا لأوقات طويلة".

وأضاف "ما زال هناك أمل في المقابلة الأخيرة، وعلينا التمسك به مادام قائما.. يجب تصحيح الأخطاء الموجودة حتى نتأهل إن شاء الله للدور القادم ونستعيد روح الانتصارات، ومن بعدها لكل حدث حديث". 

وغرد ناشط آخر على حسابه في تويتر "سلسلة لا هزيمة دامت من 16-10-2018 إلى 16-01-2022 بمجموع 35 مباراة.. شكرا بلماضي على ما قدمته وعلى ما ستقدمه للكرة الجزائرية إن شاء الله.. سندعمك ونشجعك في كل الأحوال".

ونشر مشجع آخر تغريدة جاء فيها "شكرا بلماضي.. شعب معاك رابح ولا خاسر شكرا محاربي الصحراء.. الشعب معاكم رابحين ولا خاسرين".

وكتب الشيخ علي عية، إمام المسجد الكبير بالعاصمة الجزائرية على حسابه بفيسبوك، "أشجع المنتخب الوطني والناخب جمال بلماضي الذي أبهر أعين القاصي والداني بعريق منحدره وطيب أرومته حتى أجلته شعوب العالم بانتصاراته التي فاقت الأساطير وكنُّوا له كل الإعجاب والتقدير.. أنتم مشكورون على ما قدمتموه لنا طيلة 35 مبارات بدون هزيمة".

من جهته نشر مغني الراي، محمد بن شنات، فيديو بعنوان "نحن معكم حتى لو خسرتم 200 مقابلة"،  أبدى من خلاله دعمه للناخب الجزائري جمال بلماضي، وطلب من زملائه القيام بنفس الشيء لرفع معنويات "الخضر".

وغردت إيمان "يعني 95 دقيقة سيطرنا بالطول والعرض.. فعلنا كل شيء لكن الكرة أبت أن تدخل.. إيطاليا صاحبة أطول سلسلة بدون هزيمة ولم تتأهل مباشرة للمونديال بل ستمر عبر الملحق، لذا فالخسارة جزء من اللعبة.. كلنا وراء هذا المنتخب الذي لطالما أسعدنا..شكرا بلماضي".

 

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية