Mauritania's forward Pape Ibnou Ba (R) speaks with Mauritania's defender Abdoulkader Thiam (2L) during the Group F Africa Cup…
لقطة من مباراة أمس بين المنتخب الموريتاني ونظيره التونسي

اعتذرت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، الأحد، لعشاق "المرابطون" عمّا وصفته بـ"الوجه السيء" الذي ظهر به المنتخب الوطني خلال مشاركته الحالية في كأس أمم أفريقيا، مشيرة إلى أنها ستتخذ "قرارات لبناء منتخب قادر على المنافسة" مستقبلا. 

ويأتي هذا بعد أن هزيمة قاسية تلقّاها المنتخب الموريتاني، الأحد، أمام نظيره التونسي، في إطار الجولة الثانية من المجموعة السادسة لكأس أفريقيا للأمم. 

وحسمت تونس "الديربي" المغاربي بفوزها بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل، وهي الهزيمة الثانية لمنتخب "المرابطون" بعد خسارة المباراة الأولى أمام غامبيا بهدف نظيف.  

وتأسفت الاتحادية الموريتانية، في بيان، على "خروج المنتخب الوطني من الدور الأول لنهائيات كأس أفريقيا للأمم - الكاميرون 2021، رغم أنها كانت تأمل في أن تكون المشاركة الثانية في البطولة أفضل من الأولى".

وأردف البيان: "وإزاء هذه الوضعية؛ تود الاتحادية أن تعتذر للجمهور الموريتاني الكريم عن الوجه السيء الذي ظهر به منتخبنا الوطني في هذه البطولة، معربة عن تفهمها لمدى إحباطه وتذمره من ذلك".

واعتبرت الاتحادية أن "هذه النتائج جاءت عكساً لما خططت له وسعت إليه؛ خاصة أنها فعلت كل ما بوسعها لتأمين أفضل برنامج تحضيري ممكن لهذه البطولة، من خلال توفير كافة وسائل التحضير على أعلى مستوى من معسكرات تدريبية ومباريات ودية ومن العلاوات والتحفيزات المناسبة، بدعم من الدولة".

وختم بيان الاتحادية قائلا :"سيواصل المنتخب الوطني تركيزه في البطولة حتى يلعب المباراة الأخيرة أمام مالي، وبعدها ستعود الاتحادية لتقييم هذه المشاركة ودراسة كافة الاختلالات الحاصلة التي أدت لهذه النتيجة المخيبة للآمال، لاتخاذ ما يلزم من قرارات لبناء منتخب قادر على المنافسة بالشكل الذي يرضي جماهيرنا".

  • المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

بن ناصر
الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر

بات الدولي الجزائري ولاعب نادي أي سي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، مطلوبا في بطولة "روشن" السعودية، حسب تقارير صحافية.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية وسعودية عن الصحيفة الإيطالية "كورييري ديللو سبورت"، الأربعاء، أن نادي الهلال السعودي "بدأ مفاوضاته من أجل التعاقد مع الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط نادي ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

وأشارت التقارير إلى أنّ نادي الهلال "يستعد لتقديم عرض رسمي لإدارة الميلان، في الأسابيع القليلة المقبلة، لضم إسماعيل بن ناصر بدءًا من موسم 2024 ـ 2025.

وكان "أي سي ميلان" أعلن فتح الباب أمام لاعبه الجزائري للمغادرة، خصوصا بعد تعرضه لإصابة في الركبة وخضوعه لعملية جراحية، كما أن عقد بن ناصر مع "الميلان" ينتهي في صيف 2027 مع شرط جزائي بقيمة 50 مليون يورو.

وانضم بن ناصر، البلغ 26 سنة، إلى "أي سي ميلان" في 2019 قادما من نادي "إمبولي" الإيطالي أيضا، ولعب مع "ميلان" 170 مباراة سجل فيها 8 أهداف.

وغاب بن ناصر عن المنتخب الجزائري في مواجهاته الأخيرة بداعي عدم الجاهزية، رغم ركونه لفترة نقاهة طويلة.

المصدر: أصوات مغاربية