Algeria players pose for a team photo during the Group E Africa Cup of Nations (CAN) 2021 football match between Algeria and…
المنتخب الجزائري سيواجه منتخب الكاميرون في طريقه إلى مونديال قطر 2022

وضعت قرعة الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، المنتخب الجزائري في مواجهة المنتخب الكاميروني، فيما يقابل المنتخب المغربي منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، بينما سيواجه منتخب تونس منتخب مالي.

وفي باقي مباريات هذه المرحلة سيواجه منتخب مصر نظيره السينغالي، بينما يواجه منتخب غانا نظيره النيجري.

وجرت القرعة اليوم في مدينة دوالا بالكاميرون التي تحتضن حاليا الدورة الـ33 من كأس أمم أفريقيا.

وقبل إجراء القرعة كانت المنتخبات المتواجهة مقسمة إلى مستويين، الأول والثاني، إذ بحسب نظام الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا"، تتواجد المنتخبات "الأعلى تصنيفا" في المستوى الأول، فيما المنتخبات "الأقل تصنيفا" في المستوى الثاني، ويواجه كل منتخب من المستوى الأول منافسا من الثاني، ذهابا وإيابا بنظام خروج المغلوب.

وضم المستوى الأول منتخبات: المغرب والجزائر وتونس ونيجيريا والسنغال، فيما ضم المستوى الثاني منتخبات مالي والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وغانا ومصر.

ويقام الدور الحاسم بين 21 و29 مارس المقبل بنظام الذهاب والإياب. وتلعب منتخبات المستوى الأول مباراة الإياب على أراضيها. 

الممصدر: أصوات مغاربية
 

مواضيع ذات صلة

نجم الأهلي المصري ومنتخب تونس علي معلول
الدولي التونسي علي معلول- أرشيف

خضع اللاعب الدولي التونسي ونجم نادي الأهلي المصري علي معلول، الاثنين، لعملية جراحية ناجحة في وتر "أكيلس"، وفق ما أفاد به طبيب الفريق، أحمد جاب الله، في تصريحات لموقع النادي.

وقال جاب الله إن جراحة معلول "مطمئنة للغاية وسوف يحصل على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ التأهيل وفقا للبرنامج العلاجي".

أحمد جاب الله، طبيب الفريق 💬 الأشعة التي أجراها علي معلول مساء اليوم أثبتت إصابة اللاعب بقطع جزئي في وتر أكيلس، وسوف يخضع لجراحة غدًا بمعرفة أحد كبار الأطباء المتخصصين.

Posted by Al Ahly SC on Sunday, May 19, 2024

ويخوض الأهلي المصري، السبت، مباراة الإياب لنهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الترجي التونسي، وقد بات مؤكدا غياب نجم "نسور قرطاج" عن فريقه في هذا اللقاء الحاسم.

موديست لـ علي معلول : سنفعل أي شئ من أجلك للفوز ببطولة افريقيا، بالشفاء العاجل أخي

Posted by Abdelrahman Said on Monday, May 20, 2024

وكان معلول قد غادر مباراة الأهلي ضد الترجي التونسي في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي انتهت بالتعادل السلبي، منذ بدايتها على إثر تعرضه للإصابة.

الأهلي سيجدد عقد علي معلول خلال الفترة المقبـلة.. بتعليمات من الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي. علـولو إن شاء الله سيكمل مشواره حتى الاعتزال داخل الأهلي 👏🦅❤️

Posted by ‎علي راضي - Ali Radi‎ on Sunday, May 19, 2024

ويُعدّ معلول أحد ركائز الفريق المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان هذا الشهر قد ارتدى شارة قيادته، في مباراة بالدوري المحلي، كثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة في تاريخ هذا النادي، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية.

وأبدى مشجعون تونسيون ومصريون على منصات التواصل الاجتماعي تعاطفا واسعا مع النجم التونسي، معبرين عن أملهم في عودته إلى الملاعب بشكل سريع.

إصابه علي معلول نجم النادي الاهلي في وتر أكيلس وفرص لحاقه بلقاء العوده أصبحت ضعيفه وسيخضع اللاعب للاشعه اليوم لمعرفه مدي غياب اللاعب . ألف سلامه يا علي ❤️

Posted by Amr Al-Dardir on Sunday, May 19, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية