رياض محرز أهدر ركلة جزاء في  مباراة الجزائر ضد منتخب الكوت ديفوار
المنتخب الجزائري اشتكى من أرضية ملعب جابوما الكاميروني

تطالب شريحة واسعة من الجزائريين من مسؤولي كرة القدم بضرورة تخصيص "ملعب البيض" لاستقبال المنتخب الكاميروني من أجل "الانتقام منه" في المقابلة الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر.

وتقع ولاية البيض في جنوب غرب الجزائر، وتُعرف بانخفاض درجة الحرارة وبكثرة تساقط الثلوج.

وأوقعت قرعة الاتحاد الأفريقي الخاصة بالمبارتين المؤهلتين لكأس العالم، التي جرت نهار أمس، المنتخبين الجزائري والكاميروني في مواجهة كروية ساخنة ستلعب على مرتين، إيابا وذهابا، على أن يكون لقاء العودة في الجزائر.

وقد أحيا هذا الخبر "جرح" عدد كبير من أنصار وعشاق المنتخب الجزائري بعد الخروج غير المتوقع من الدور الأول في البطولة الأفريقية المقامة في الكاميرون.

ويتهم العديد من الجزائريين المسؤولين في الكاميرون بالتسبب في إقصاء منتخب بلادهم على خلفية نوعية الملعب الذي خصص له من أجل إجراء مقابلات الدور الأول للمجموعات، فضلا عن توقيت إجراء المقابلات، المتزامن ومع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

ولعب "الخضر" جميع لقاءاتهم بالكاميرون في ملعب "جابوما"، الذي ظهرت على أرضيته العديد من العيوب، وفق ما أكده بعض التقنيين، وأفادوا بـ"عدم صلاحيتها للعب كرة قدم مظيفة".

وتعليقا على الموضوع، علق أحد المدونين "يا بلماضي لقاء العودة مع الكاميرون في ملعب زكرياء المجدوب بولايتنا البيض حيث الأرضية الخضراء تظهر وتختفي حينا والجليد رسم نداءا ينادينا.. تلك إشارة يا بلماضي جيبوهم لينا".

ونشر عقبة صورة لأرضية ملعب البيض يكسوها الجليد، وكتب "عندنا الحلول ملعب البيض stadium.. الصورة على الساعة العاشرة صباحا".

 

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

بن ناصر
الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر

بات الدولي الجزائري ولاعب نادي أي سي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، مطلوبا في بطولة "روشن" السعودية، حسب تقارير صحافية.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية وسعودية عن الصحيفة الإيطالية "كورييري ديللو سبورت"، الأربعاء، أن نادي الهلال السعودي "بدأ مفاوضاته من أجل التعاقد مع الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط نادي ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

وأشارت التقارير إلى أنّ نادي الهلال "يستعد لتقديم عرض رسمي لإدارة الميلان، في الأسابيع القليلة المقبلة، لضم إسماعيل بن ناصر بدءًا من موسم 2024 ـ 2025.

وكان "أي سي ميلان" أعلن فتح الباب أمام لاعبه الجزائري للمغادرة، خصوصا بعد تعرضه لإصابة في الركبة وخضوعه لعملية جراحية، كما أن عقد بن ناصر مع "الميلان" ينتهي في صيف 2027 مع شرط جزائي بقيمة 50 مليون يورو.

وانضم بن ناصر، البلغ 26 سنة، إلى "أي سي ميلان" في 2019 قادما من نادي "إمبولي" الإيطالي أيضا، ولعب مع "ميلان" 170 مباراة سجل فيها 8 أهداف.

وغاب بن ناصر عن المنتخب الجزائري في مواجهاته الأخيرة بداعي عدم الجاهزية، رغم ركونه لفترة نقاهة طويلة.

المصدر: أصوات مغاربية