رياض محرز أهدر ركلة جزاء في  مباراة الجزائر ضد منتخب الكوت ديفوار
المنتخب الجزائري اشتكى من أرضية ملعب جابوما الكاميروني

تطالب شريحة واسعة من الجزائريين من مسؤولي كرة القدم بضرورة تخصيص "ملعب البيض" لاستقبال المنتخب الكاميروني من أجل "الانتقام منه" في المقابلة الفاصلة المؤهلة إلى مونديال قطر.

وتقع ولاية البيض في جنوب غرب الجزائر، وتُعرف بانخفاض درجة الحرارة وبكثرة تساقط الثلوج.

وأوقعت قرعة الاتحاد الأفريقي الخاصة بالمبارتين المؤهلتين لكأس العالم، التي جرت نهار أمس، المنتخبين الجزائري والكاميروني في مواجهة كروية ساخنة ستلعب على مرتين، إيابا وذهابا، على أن يكون لقاء العودة في الجزائر.

وقد أحيا هذا الخبر "جرح" عدد كبير من أنصار وعشاق المنتخب الجزائري بعد الخروج غير المتوقع من الدور الأول في البطولة الأفريقية المقامة في الكاميرون.

ويتهم العديد من الجزائريين المسؤولين في الكاميرون بالتسبب في إقصاء منتخب بلادهم على خلفية نوعية الملعب الذي خصص له من أجل إجراء مقابلات الدور الأول للمجموعات، فضلا عن توقيت إجراء المقابلات، المتزامن ومع ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

ولعب "الخضر" جميع لقاءاتهم بالكاميرون في ملعب "جابوما"، الذي ظهرت على أرضيته العديد من العيوب، وفق ما أكده بعض التقنيين، وأفادوا بـ"عدم صلاحيتها للعب كرة قدم مظيفة".

وتعليقا على الموضوع، علق أحد المدونين "يا بلماضي لقاء العودة مع الكاميرون في ملعب زكرياء المجدوب بولايتنا البيض حيث الأرضية الخضراء تظهر وتختفي حينا والجليد رسم نداءا ينادينا.. تلك إشارة يا بلماضي جيبوهم لينا".

ونشر عقبة صورة لأرضية ملعب البيض يكسوها الجليد، وكتب "عندنا الحلول ملعب البيض stadium.. الصورة على الساعة العاشرة صباحا".

 

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية