Premier League - Chelsea v Tottenham Hotspur
حكيم زياش يحتفل رفقة زملائه في نادي تشلسي

احتفى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، بالهدف الذي سجله اللاعب المغربي المحترف في صفوف نادي "تشيلسي" الإنجليزي، حكيم زياش، في شباك نادي "توتنهام"، في الوقت الذي تأسف العديد من المتفاعلين المغاربة على غيابه عن تشكيلة "الأسود" في "كان الكاميرون".

ففي الوقت الذي يخوض المنتخب المغربي منافسات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، جذب زياش، الأنظار نحوه بتقديمه أحد أفضل مستوياته مع ناديه تشيلسي الإنجليزي، مسجلا واحدا من أجمل أهدافه ضد خصمه، نادي توتنهام، أمس الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

واحتفى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الرياضية بهدف زياش، في حين تأسف العديد من المتفاعلين المغاربة على غياب اللاعب عن تشكيلة المنتخب خلال منافسات كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها الكاميرون.

وشهدت علاقة مدرب المنتخب المغربي، وحيد خليلودجيتش، باللاعب حكيم زياش، توترا أدى إلى استبعاده عن لائحة "أسود الأطلس".

وكان خليلودجيتش قد قال عن استبعاد زياش خلال مؤتمر صحافي، في ديسمبر الماضي، إن "انسجام المجموعة مسألة هشة وبعض السلوكات السيئة يمكن أن تزعزعها".

وأضاف "هناك أجواء جيدة حاليا ولن أسمح لأحد بإفساد ذلك". 

من جانبه، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع، إن موضوع زياش "سيكون من بين الأمور التي ستفتح عقب الكان لحلها بصفة نهائية".

وأضاف في تصريح لموقع "هسبريس" المحلي، بداية يناير الجاري، قائلا "سنبحث عن حل نهائي يعود من خلاله زياش إلى المنتخب بصفة نهائية، بحيث يكون إضافة قوية للمجموعة وسندا لزملائه وقائدا حقيقيا داخل المنتخب، أو يستبعد بشكل نهائي".

ومباشرة بعد انتهاء مباراته أمس على ملعب الستانفورد بريدج بلندن، تصدر زياش النقاش على المنصات الاجتماعية، حيث أشاد كثيرون بإمكانياته كما عبر العديد من المتفاعلين المغاربة عن أملهم في عودته إلى قائمة المنتخب.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في إحدى تتويجاتها
الملاكمة الجزائرية إيمان خليف- أرشيف

احتفى جزائريون على منصات التواصل الاجتماعي بفوز الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، الإثنين، بذهبية كأس "بوكس إيندهوفن" الدولية للملاكمة التي تحتضنها هولندا من 17 إلى 21 ماي الجاري، وذلك في فئة 66 كلغ.

وأفادت الإذاعة الجزائرية بأن خليف حققت ثلاثة انتصارات متتالية في هذه البطولة، إذ فازت في دور ربع النهائي أمام البرازيلية دوسونتوس باربرا وتجاوزت في نصف النهائي الهولندية لونا بيلو، قبل أن تفوز في النهائي أمام الأسترالية ويليامسون ماريسا.

وتفاعلت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية مع إنجاز خليف من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك قالت فيه "إيمان خليف (66 كلغ) تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية والأسترالية المتأهلتان إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، والهولندية" مضيفة "نحن فخورون بأدائها المتميز ونتمنى لها المزيد من النجاح في استعداداتها المقبلة".

كأس بوكس إيندهوفن 🇳🇱 إيمان خليف (66 كلغ) 🇩🇿 تحقق اللقب بعد 3 نزالات منتصرة فيها على البرازيلية، والأسترالية المتأهلتان...

Publiée par ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ sur Lundi 20 mai 2024

بدورها تفاعلت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" مكتب الجزائر، مع فوز خليف من خلال منشور جاء فيه "إيمان خليف سفيرة اليونيسف وبطلة حقوق الأطفال بالجزائر تفوز بالذهبية في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات = انتصارات" مضيفة "فخورون بأدائك المتميز إيمان متمنين لك المزيد من النجاحات في استعداداتك المقبلة لأولمبياد باريس".  

إيمان خليف سفيرة اليونيسف و بطلة حقوق الأطفال بالجزائر 🇩🇿 تفوز بالذهبية 🏅في كأس بوكس إيندهوفن محققة اللقب بعد 3 نزالات =...

Publiée par ‎UNICEF Algérie يونيسف الجزائر‎ sur Lundi 20 mai 2024

كما تفاعل العديد من نشطاء المنصات الاجتماعية وعدد من الصفحات مع فوز خليف بذهبية "بوكس إيندهوفن"، إذ كتبت إحدى الصفحات "‏كأس إيندهوفن للملاكمة، إيمان خليف (66 كلغ ) تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الأسترالية ويليامسون ماريسا ألف مبروك للبطلة الجزائرية". 

‏#كاس_ايندهوفن ل #الملاكمة 🇳🇱🥊 #‏ايمان_خليف (66 كلغ ) 🇩🇿 تفوز بالذهبية بعد الفوز في النهائي ضد الاسترالية #ويليامسون_ماريسا 🇦🇺 الف مبروك للبطلة الجزائرية 🇩🇿👏🏻 #DZFF #الجزائر #dzpower

Publiée par DZ Foot Féminin sur Lundi 20 mai 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية