Premier League - Chelsea v Tottenham Hotspur
حكيم زياش يحتفل رفقة زملائه في نادي تشلسي

احتفى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، بالهدف الذي سجله اللاعب المغربي المحترف في صفوف نادي "تشيلسي" الإنجليزي، حكيم زياش، في شباك نادي "توتنهام"، في الوقت الذي تأسف العديد من المتفاعلين المغاربة على غيابه عن تشكيلة "الأسود" في "كان الكاميرون".

ففي الوقت الذي يخوض المنتخب المغربي منافسات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، جذب زياش، الأنظار نحوه بتقديمه أحد أفضل مستوياته مع ناديه تشيلسي الإنجليزي، مسجلا واحدا من أجمل أهدافه ضد خصمه، نادي توتنهام، أمس الأحد، ضمن منافسات المرحلة الـ23 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

واحتفى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الرياضية بهدف زياش، في حين تأسف العديد من المتفاعلين المغاربة على غياب اللاعب عن تشكيلة المنتخب خلال منافسات كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها الكاميرون.

وشهدت علاقة مدرب المنتخب المغربي، وحيد خليلودجيتش، باللاعب حكيم زياش، توترا أدى إلى استبعاده عن لائحة "أسود الأطلس".

وكان خليلودجيتش قد قال عن استبعاد زياش خلال مؤتمر صحافي، في ديسمبر الماضي، إن "انسجام المجموعة مسألة هشة وبعض السلوكات السيئة يمكن أن تزعزعها".

وأضاف "هناك أجواء جيدة حاليا ولن أسمح لأحد بإفساد ذلك". 

من جانبه، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع، إن موضوع زياش "سيكون من بين الأمور التي ستفتح عقب الكان لحلها بصفة نهائية".

وأضاف في تصريح لموقع "هسبريس" المحلي، بداية يناير الجاري، قائلا "سنبحث عن حل نهائي يعود من خلاله زياش إلى المنتخب بصفة نهائية، بحيث يكون إضافة قوية للمجموعة وسندا لزملائه وقائدا حقيقيا داخل المنتخب، أو يستبعد بشكل نهائي".

ومباشرة بعد انتهاء مباراته أمس على ملعب الستانفورد بريدج بلندن، تصدر زياش النقاش على المنصات الاجتماعية، حيث أشاد كثيرون بإمكانياته كما عبر العديد من المتفاعلين المغاربة عن أملهم في عودته إلى قائمة المنتخب.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

بن ناصر
الدولي الجزائري اسماعيل بن ناصر

بات الدولي الجزائري ولاعب نادي أي سي ميلان الإيطالي إسماعيل بن ناصر، مطلوبا في بطولة "روشن" السعودية، حسب تقارير صحافية.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية وسعودية عن الصحيفة الإيطالية "كورييري ديللو سبورت"، الأربعاء، أن نادي الهلال السعودي "بدأ مفاوضاته من أجل التعاقد مع الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب وسط نادي ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة".

وأشارت التقارير إلى أنّ نادي الهلال "يستعد لتقديم عرض رسمي لإدارة الميلان، في الأسابيع القليلة المقبلة، لضم إسماعيل بن ناصر بدءًا من موسم 2024 ـ 2025.

وكان "أي سي ميلان" أعلن فتح الباب أمام لاعبه الجزائري للمغادرة، خصوصا بعد تعرضه لإصابة في الركبة وخضوعه لعملية جراحية، كما أن عقد بن ناصر مع "الميلان" ينتهي في صيف 2027 مع شرط جزائي بقيمة 50 مليون يورو.

وانضم بن ناصر، البلغ 26 سنة، إلى "أي سي ميلان" في 2019 قادما من نادي "إمبولي" الإيطالي أيضا، ولعب مع "ميلان" 170 مباراة سجل فيها 8 أهداف.

وغاب بن ناصر عن المنتخب الجزائري في مواجهاته الأخيرة بداعي عدم الجاهزية، رغم ركونه لفترة نقاهة طويلة.

المصدر: أصوات مغاربية