Algeria players pose for a team photo during the Group E Africa Cup of Nations (CAN) 2021 football match between Algeria and…
المنتخب الجزائري لكرة القدم

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الخميس، تعيين مسيّر عام جديد للمنتخب الأول لكرة القدم الذي خرج قبل أيام من الدور الأول لبطولة كأس إفريقيا للأمم التي تجري حاليا في الكاميرون.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان مقتضب على موقعه الإلكتروني إنه تم "تعيين السيد عبد الوهاب زفيزف، بصفته مسيرا عاما جديدا للفريق الوطني الأول".

ويأتي تعيين زفيزف بعد استقالة سلفه أمين العبدي، الذي أعلن انسحابه من منصبه أياما قليلة بعد عودة المنتخب الجزائري خاوي الوفاض من الكاميرون بعد أن كانت الآمال معقودة عليه في الدفاع عن اللقب القاري.

وسبق لزفيزف أن عمل مع المنتخب الوطني الأول، حيث شغل منصب النائب الثاني للرئيس الأسبق للاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة، بالإضافة إلى كونه عضوا سابقا في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كما شغل أيضا منصب نائب رئيس لجنة التدقيق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي السياق حذّر رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم شرف الدين عمارة مما سماه "هجمات غادرة من بعض الدوائر لاستغلال الخروج المبكر للمنتخب من الدور الأول لكإس إفريقيا، لضرب استقراره ودفع للتنازل عن طموحاته".

وجاء تحذير عمارة في اجتماع عقده مع مختلف الأطقم الفنية في الاتحادية، الإثنين الماضي "لرسم خارطة الطريق تمهيدا للمرحلة القادمة".

وذكر الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي، أن الغرض من الاجتماع هو "إجراء تقييم مفصّل لمشاركة الخضر في كأس أمم أفريقيا بالكاميرون، وخاصة لبدء التحضير لمُباراتي المُلحق المؤهِّل لنهائيات كأس العالم 2022، في مارس المقبل"، حيث سيواجه منتخب الكاميرون.

ودعا رئيس الاتحاد الجميع إلى "حشد الهمة وإظهار نفس الحالة الذهنية، أو حتى أكثر من تلك التي سادت خلال السنوات الثلاث الماضية، والتي سمحت للمنتخبات الوطنية بالوصول إلى القمة".

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا
تتويج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع نادي مانشستر يونايتد بلقب كأس انجلترا

تمكن خمسة لاعبين مغاربة من التتويج رفقة فرقهم في خمس مباريات نهائية أوروبية وآسيوية وأفريقية جرت، السبت، وعرفت تحقيق إنجازات تاريخية وتفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

وتوج الدولي المغربي سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد بلقب كأس إنجلترا بعد الفوز على مانشستر سيتي (2-1)، وأصبح أمرابط الذي خاض اللقاء بكامله أول لاعب مغربي يفوز بهذا للقب وأول لقب في مسيرته مع "الشياطين الحمر".

وأحرز الدولي المغربي أشرف حكيمي لقب كأس فرنسا مع نادي باريس سان جيرمان في المباراة النهائية أمام ليون (2-1)، وبهذا التتويج رفع حكيمي رصيده منذ التحاقه بالنادي الباريسي إلى ستة ألقاب بعد الفوز سابقا بلقب البطولة الفرنسية للمرة الثالثة وكأس السوبر الفرنسي مرتين.

وحقق الدولي المغربي أمين عدلي لقب كأس ألمانيا مع نادي بايرن ليفركوزن الذي فاز على كايزر سلاوترن (1-0)، وهو ثاني لقب يحرزه عدلي منذ انتقاله إلى ليفركوزن موسم 2021 قادما من نادي تولوز الفرنسي، بعد التتويج بلقب "البوندسليغا" لأول مرة في تاريخ النادي بعد 120 سنة على تأسيسه.

وبهدفين وتمريرة حاسمة، قاد الدولي المغربي سفيان رحيمي نادي العين الإماراتي للفوز بدوري أبطال آسيا بعد فوز عريض على يوكوهاما الياباني في مباراة الإياب (5-1)، وتوج رحيمي في هذه المباراة النهائية بجائزة أفضل لاعب في الدوري إلى جانب جائزة هداف البطولة برصيد 13 هدفا.

ورغم غيابه عن اللعب في المباراة النهائية، توج المغربي رضا سليم مع نادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ضيفه الترجي التونسي (1-0)، وهو أول لقب يحققه سليم منذ التحاقه بالنادي المصري الصيف الماضي قادما من نادي الجيش الملكي المغربي.

وتفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي مع تتويج اللاعبين المغاربة بهذه الألقاب في يوم واحد، واعتبر أحد المدونين أنها "ليلة مغربية بامتياز"، وذكر آخر أنه "يوم تاريخي للمملكة المغربية"، بينما هنأ آخرون هؤلاء اللاعبين على أدائهم المميز وتألقهم رفقة أنديتهم.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية