يوسف بلايلي
يوسف بلايلي محتفلا بتسجيل أحد هدفيه ضد "ستراسبورغ" الفرنسي

أطلقت وسائل إعلام فرنسية، خلال الساعات الأخيرة، حملة "بحث" على الدولي الجزائري يوسف بلايلي على خلفية عدم التحاقه بناديه أجاكسيو منذ حل بالجزائر قبل أكثر من أسبوع من أجل المشاركة مع منتخب بلاده في اللقاءات الإقصائية المؤهلة لبطولة كأس إفريقيا المقبلة.

الخبر أكدته مجلة "ليكيب" واسعة الانتشار في فرنسا، حيث قالت في مقال نشرته بالمناسبة "هذه المرة يوسف بلايلي راوغ إدارة ناديه أجاكسيو بتفضيله المكوث في الجزائر وعدم العودة إلى فرنسا".

وذكر المصدر ذاته بأن قرار نجم المنتخب الجزائري مرتبط بإصابة يكون قد تعرض لها مؤخرا ما جعتله يفضل تمديد إقامته في بلده الأصلي لاستكمال حصص العلاج.

مفقود.. أم مُصاب؟

وفي السياق أيضا، تساءل موقع "فرانس 3" عما يحدث في بيت هذا النادي الفرنسي بالنظر إلى الاختفاء المحير للاعبه الجزائري يوسف بلايلي، أحد العناصر الأساسية في خط هجومه.

والتحق بلايلي بنادي أجاكسيو في شهر أكتوبر الماضي بعقد إلى غاية انتهاء الموسم الجاري بعدما فسخ عقده مع فريق "بريست" بسبب خلافات كبيرة نشأت بين الطرفين.

وتمكن ابن مدينة وهران، غرب الجزائر، من إظهار تألق في البطولة الفرنسية، خلال الجولات الماضية، بشهادة أكبر المتابعين لها وكما تؤكده أيضا بعض الأرقام في وسائل الإعلام الرياضية.

وقامت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية المتخصصة، بتصنيف بلايلي في التشكيلة المثالية للجولة الحالية (الجولة 14) من البطولة الفرنسية "ليغ1"، كما لقي ثناء من قبل ناديه على صفحاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي غياب تفاصيل رسمية حول بلايلي مع نادي الفرنسي، تحدثت وسائل إعلام محلية عن إمكانية وجود خلافات جديدة مع إدراة "أجاكسيو" تتعلق أساسا بالجانب المادي للعقد، حيث من المرجح أن يكون بلايلي قد طالب بزيادة مستحقاته المالية وهو الأمر الذي لم يوافق عليه المسؤولون.

وتفاعل عدد من المدونين مع قضية مهاجم "الخضر" بالنظر إلى المكانة الكبيرة التي يحتلها في الوسط الرياضي الكروي بالجزائر.

وكتب الإعلامي الرياضي، ياسين معلومي على صفحته بفيسبوك "صورة اللاعب الجزائري بلايلي على المحك.. تصرفات يوسف قد تؤثر على احتراف لاعبين جزائريين  مستقبلا. عملك في كرة القدم يلزمك أن تكون أحسن سفير لبلدك  وشعبك".

وعلى موقع تويتر دون أحد الحسابات "يوسف بلايلي لا يزال بوهران والنادي يواصل المحادثات معه لإقناعه بالعودة لأجاكسيو. الدولي الجزائري قد يعود غدا لكورسيكا ولكن كل شيء ممكن". 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية