براهيمي
ياسين براهيمي لحظة تسجيله هدفه في مرمى منتخب كوريا الجنوبية في كأس العالم 2014 بالبرازيل

تساءل الحساب الرسمي لـ"فيفا كأس العالم" في تغريدة على "تويتر"، الإثنين، عمّا إذا كان أجمل هدف عربي في تاريخ كأس العالم جزائريّا.

وجاء في التغريدة "درس اليوم: كيف تبني الهجمة من الخلف. مثال: هدف الجزائر أمام كوريا الجنوبية في كأس العالم FIFA البرازيل 2014"، وأضاف المصدر متسائلا: "هل هو الهدف العربي الأجمل في تاريخ المونديال؟".

والهدف الذي تحدث عنه حساب "فيفا كأس العالم" كان من توقيع اللاعب الجزائري ياسين براهيمي في مرمى منتخب كوريا الجنوبية، بعد بناء دقيق لهجمة من الخطوط الخلفية وسلسلة تمريرات بلغت تسعة.

وانتهت الهجمة بطريقة "التيكي تاكا" بين كل من سفيان فيغولي وياسين براهيمي، ختمها الأخير بإسكان الكرة داخل شباك المنتخب المنافس.

وتعد المباراة التي لعبها "الخضر" أمام منتخب كوريا الجنوبية في مونديال عام ٢٠١٤، بحسب نشطاء، من أفضل المباريات التي خاضها المنتخب الجزائري إذ انتهت بفوز الأخير بنتيجة أربعة اهداف لهدفين.

وتفاعل نشطاء مع تساؤل "فيفا"، واختلفت آراء المتفاعلين بين من أكد أنه الهدف العربي الأجمل في تاريخ كأس العالم، وبين من قال إن الأجمل هو هدف لاعب المنتخب السعودي سابقا سعيد العويران في كأس العالم 1994.

وذهب نشطاء إلى أن هدف الجزائري لخضر بلومي في كأس العالم 1982 في مرمى منتخب ألمانيا هو الأجمل لأنه بهجمة مبنية وبعدد أكبر من التمريرات، بينما وصف آخرون هدف المغربي مصطفى حجي في مرمى منتخب النرويج في كأس العالم 1998 بكونه الأجمل.

يذكر أن المنتخب الجزائري كان قد حقق أول وصول له في تاريخه إلى الدور الثاني خلال كأس العالم لعام 2014 بالبرازيل، وهي أفضل نتيجة يحققها خلال مشاركاته الأربع في كأس العالم.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

رياضة

"عليّ الإنصات لجسدي".. نجمة التنس التونسية تغيب عن أولمبياد باريس

18 يونيو 2024

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر، الاثنين، غيابها  عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية  التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الصائفة الحالمية وذلك لدواع صحية.

وقالت جابر، في تدوينة على حسابها بفيسبوك، إنها "اتخذت القرار بعد استشارة طاقمها الطبي وقررت الغياب بسبب تغيير الأراضي التي ستحتضن المقابلات خوفا من تكرار الإصابة في الركبة".

وأضافت "للأسف لن أكون قادرة على المشاركة، أحببت دائما تمثيل بلدي في أي مسابقة ولكن يتعين علي الإنصات إلى جسدي واتباع نصائح فريقي الطبي".

وعبرت نجمة التنس عن أمنياتها بالتألق لزملائها، قائلة "سأكون من أكبر مشجعيهم".

ويمثل غياب تونس ضربة موجعة لحظوظ تونس في هذه الألعاب، خاصة بعد الإعلان سابقا عن غياب نجم السباحة والبطل الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

انس جابر تعلن انسحابها من أولمبياد باريس

Posted by Tennis pro on Monday, June 17, 2024

المصدر: أصوات مغاربية