جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي
جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي- أرشيف

اختار الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء 9 أندية مغاربية ضمن تصنيف حديث لأفضل 20 ناديا في أفريقيا، بينها 4 نواد من المغرب و4 من الجزائر ونادٍ واحد من تونس.

وأظهر التصنيف السنوي الذي يهم الفترة الممتدة من 1 أبريل 2022 إلى 31 مارس 2023 والصادر، الثلاثاء، تصدر نادي الوداد الرياضي المغربي التصنيف على مستوى المنطقة المغاربية، إذ حل في الرتبة الثانية أفريقيا و29 عالميا. 

ويليه في الرتبة الثانية مغاربيا نادي الرجاء الرياضي المغربي الذي حل سادسا على صعيد القارة و91 عالميا، ثم نادي الجيش الملكي المغربي الذي في المركز العاشر قاريا و111 عالميا.

وحل في الرتبة الرابعة على الصعيد المغاربي، نادي شباب بلوزداد الجزائري وذلك بتصنيفه في المركز 11 قاريا و119 عالميا، يليه نادي نهضة بركان المغربي في الرتبة الخامسة مغاربيا و15 قاريا و141 عالميا.

وتضمنت قائمة أفضل 20 ناديا في أفريقيا ناديا تونسيا وحيدا هو الترجي الرياضي الذي حل في الرتبة السادسة مغاربيا و16 قاريا و163 عالميا.

وإضافة إلى شباب بلوزداد ضمت القائمة ثلاثة أندية جزائرية أخرى وهي نادي اتحاد العاصمة الذي حل في الرتبة 17 قاريا و182 عالميا، وشبيبة القبايل الذي حل في الرتبة 18 قاريا و191 عالميا، ثم وفاق سطيف في الرتبة 20 قاريا و240 عالميا.

وتصدر نادي الأهلي المصري تصنيف أفضل 20 ناديا في أفريقيا بينما حل في الرتبة التاسعة عالميا، فيما احتل نادي فلاميغو البرازيلي المركز الأول للتصنيف العالمي للأندية، يليه نادي ريال مدريد الإسباني، ثم مانشستر سيتي الإنجليزي في المركز الثالث عالميا.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

Real Madrid's Jude Bellingham, left, challenges for the ball with Bayern's Noussair Mazraoui during the Champions League…
الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي

أفادت تقارير إعلامية تركية، الأربعاء، بأن نادي غلطة سراي التركي يستعد لتقديم عرض رسمي لاستقدام الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي في الميركاتو الصيفي القادم. 

ونقلت صحف تركية عن مصادرها الخاصة قولها إن الدولي المغربي من أبرز الأسماء التي يريد النادي التركي ضمها هذا الصيف، لحاجته لظهير أيمن بإمكانياته. 

ونقل موقع "Turkiyegazetesi" أن النادي التركي وضع الدولي المغربي على رأس اهتماماته هذا الصيف، مشيرا إلى أن رغبة النادي البافاري في بيعه ستسهل إتمام الصفقة. 

بدورها، ذكرت صحيفة "الصباح" التركية أن مدرب غلطة سراي، أوكان بوروك، تلقى "تقريرا إيجابيا" عن اللاعب المغربي وأنه في حال تمت الصفقة سيكون مزراوي عنصرا أساسيا في تشكيلة النادي الموسم القادم. 

إلى جانب ذلك، أفاد المصدر ذاته، أن مواطنه ونجم النادي، حكيم زياش، سيكون عاملا مساعدا في إتمام الصفقة، بالنظر إلى علاقته القوية مع مزراوي. 

ولم تشر التقارير الإعلامية إلى قيمة الصفقة ولا لنوعية العرض الذي يجهزه النادي التركي لمزراوي، لكن تقارير ألمانية أكدت من جهتها استعداد النادي البافاري لعرض لاعبه المغربي بـ30 مليون يورو. 

ورغم لعنة الإصابات التي أثرت على مزراوي الموسم الماضي، إلا أنه عاد بقوة منها وكان من الأسماء التي حافظت على الرسمية وعلى ثقة مدرب النادي توماس توخيل. 

وكان مزراوي، الذي غاب عن تشكيلة "أسود الأطلس" مؤخرا لذهابه لأداء مناسك الحج، مساهما في بلوغ بايرن ميونيخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما كان ناديه قريبا من التتويج بلقب الدوري الألماني الذي عاد في آخر الموسم لنادي باير ليفركوزن. 

  • المصدر: أصوات مغاربية