Morocco's Abde Ezzalzouli in action during the World Cup round of 16 soccer match between Morocco and Spain, at the Education…
لاعب المنتخب المغربي ونادي أوساسونا الإسباني عبد الصمد الزلزولي

لا يزال مستقبل لاعب المنتخب المغربي ونجم نادي أوساسونا الإسباني، عبد الصمد الزلزولي، لم يحسم بين عودته إلى ناديه الأصلي برشلونة وبين انتقاله إلى فريق آخر بعد ارتفاع قيمته في السوق، وذلك بعد تألقه وفق ما نقلته صحف إسبانية.

وأفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، السبت، بوجود معضلة تلوح في الأفق لنادي برشلونة وأن "الأداء الاستثنائي" للزلزولي (21 سنة) مع أوساسونا سيجبر إدارة البارصا على اتخاذ قرار مهم في سوق الانتقالات المقبل.

وأكدت الصحيفة أنه في نهاية هذا الموسم سيكون على برشلونة الاختيار بين منح اللاعب المغربي فرصة في الفريق الأول أو الاستفادة من حقيقة أنه لاعب شاب تألق خلال فترة إعارته للتفاوض على صفقة بيع مهمة تنعش خزينة النادي ماليا.

وأشار المصدر ذاته، الجمعة، إلى أن وكيل أعمال الزلزولي خافيير غاريدو التقى مؤخرا مع مسؤولين من نادي "ليدز يونايتد" الإنجليزي لمناقشة مستقبل موكله خلال الانتقالات المقبلة، وقال إن "ملفه الشخصي يلفت الاهتمام في البطولة الإنجليزية التي تتمتع بقوة اقتصادية أكبر مما كانت عليه نظيرته الإسبانية الليغا".

وعلقت صحيفة "ماركا" الإسبانية، على أداء الزلزولي وقالت إنه قدم أداء جيدا مع أوساسونا حيث لعب 26 مباراة وسجل 5 أهداف، وأضافت أن "تحسنه كان واضحا وهو ما دفع برشلونة للسعي لاستعادته الصيف المقبل".

وأوردت "ماركا"، أن فكرة النادي هي أن يبقى في الفريق الأول الموسم المقبل إذا تم تأكيد رحيل أحد اللاعبين الثلاثة الذين يلعبون في مركز الجناح وهم رافينيا وأنسو فاتي وفيران توريس، حيث يحتاج برشلونة لتعزيز موارده المالية من خلال بيع أحد هؤلاء اللاعبين وتعويضه بالزلزولي.

ومن جهة أخرى، أثار تألق الزلزولي اهتمام مدرب الفريق الكتالوني، تشافي هيرنانديز، الذي تحدث في ندوة صحفية مؤخرا إثر تسجيله هدفين لفريقه أوساسونا ضد إلتشي، قائلا "إنه يتحسن كثيرا خلال فترة إعارته وهو لاعب محترف ويلعب بشكل جيد حقا، ما يحتاجه برشلونة هو اللعب دائما في كل مباراة بالمستوى نفسه الذي لعب به بالأمس، لأننا نحن برشلونة وأنا سعيد لأنه يتحسن كثيرا بهذه الإعارة".

وخلف أداء الزلزولي في الآونة الأخيرة، تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي سواء من طرف فريقه أوساسونا الذي وصفه بـ"الكابتن ماجد الزلزولي" أو الحسابات الرسمية للبطولة الإسبانية "الليغا" التي اعتمدت صورته كخلفية لحسابها على تويتر وفيسبوك، إضافة إلى نشطاء هذه المواقع. 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

Real Madrid's Jude Bellingham, left, challenges for the ball with Bayern's Noussair Mazraoui during the Champions League…
الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي

أفادت تقارير إعلامية تركية، الأربعاء، بأن نادي غلطة سراي التركي يستعد لتقديم عرض رسمي لاستقدام الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي في الميركاتو الصيفي القادم. 

ونقلت صحف تركية عن مصادرها الخاصة قولها إن الدولي المغربي من أبرز الأسماء التي يريد النادي التركي ضمها هذا الصيف، لحاجته لظهير أيمن بإمكانياته. 

ونقل موقع "Turkiyegazetesi" أن النادي التركي وضع الدولي المغربي على رأس اهتماماته هذا الصيف، مشيرا إلى أن رغبة النادي البافاري في بيعه ستسهل إتمام الصفقة. 

بدورها، ذكرت صحيفة "الصباح" التركية أن مدرب غلطة سراي، أوكان بوروك، تلقى "تقريرا إيجابيا" عن اللاعب المغربي وأنه في حال تمت الصفقة سيكون مزراوي عنصرا أساسيا في تشكيلة النادي الموسم القادم. 

إلى جانب ذلك، أفاد المصدر ذاته، أن مواطنه ونجم النادي، حكيم زياش، سيكون عاملا مساعدا في إتمام الصفقة، بالنظر إلى علاقته القوية مع مزراوي. 

ولم تشر التقارير الإعلامية إلى قيمة الصفقة ولا لنوعية العرض الذي يجهزه النادي التركي لمزراوي، لكن تقارير ألمانية أكدت من جهتها استعداد النادي البافاري لعرض لاعبه المغربي بـ30 مليون يورو. 

ورغم لعنة الإصابات التي أثرت على مزراوي الموسم الماضي، إلا أنه عاد بقوة منها وكان من الأسماء التي حافظت على الرسمية وعلى ثقة مدرب النادي توماس توخيل. 

وكان مزراوي، الذي غاب عن تشكيلة "أسود الأطلس" مؤخرا لذهابه لأداء مناسك الحج، مساهما في بلوغ بايرن ميونيخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما كان ناديه قريبا من التتويج بلقب الدوري الألماني الذي عاد في آخر الموسم لنادي باير ليفركوزن. 

  • المصدر: أصوات مغاربية