الدولي الجزائري يوسف بلايلي
الدولي الجزائري يوسف بلايلي

قرر الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، الخروج عن صمته من خلال الرد بطريقة غير مباشرة على أخبار تم تداولها مجددا في الساحة الإعلامية تشير إلى وجود صراع كبير بينه وبين مدرب نادي أجاكسيو الفرنسي.

وكتب بلايلي، أمس الأحد، على سفحته بفيسبوك ""مرحبا صح فطوركم، بالنسبة لمن يتساءل عن سبب عدم لعبي لمباراة اليوم، أعلم الجميع بأنني لا زلت أعاني من إصابة وسأعود الأسبوع المقبل إن شاء الله".

وقبل ذلك، كشفت وسائل إعلام فرنسية  أن الدولي الجزائري دخل في ملاسنات كلامية خلال أحدى الحصص التدريبية بحر الأسبوع الماضي مع المدرب، أولفييه بانتالوني، ما اضطره إلى إبعاده من القائمة التي واجهت نادي "ستراسبورغ"، الأحد الماضي.

وتشير مصادر إخبارية إلى أن اللاعب الجزائري لم يعد متحمسا لتقمص ألوان نادي "أجاكسيو"، المهدد بالسقوط إلى القسم الثاني بسبب نتائجه المتواضعة المحققة لحد الساعة.

وقبل أسبوع، أثار مهاجم الخضر ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما كشفت مجلة "ليكيب" عن رفضه الالتحاف بنادي "أجاكسيو"، في أعقاب انتهاء  تربص المنتخب الجزائري.

وقد دفع الجدل، الذي أحاط بقضية بلايلي، نادي "أجاكسيو" إلى إصدار بيان أكد من خلاله عودة لاعبه الجزائري.

وقال أجاكسيو في بيانه  "قرر النادي يوم الثلاثاء 28 مارس الماضي، منح يوسف بلايلي بضعة أيام إضافية بسبب إصابته في العضلة المقرّبة. أبلغ الطاقم الطبي والرياضي وتابعوا رعاية اللاعب".

وتابع المصدر ذاته "استقبل المدرب أوليفييه بانتالوني والمنسق الرياضي يوهان كافالي، يوسف بلايلي، بسبب تأخره 48 ساعة عن الموعد المتفق عليه... يوسف الآن في مرحلة إعادة التأهيل مع طاقمنا الطبي".

 

المصدر: أصوات مغاربية

 

 

 

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية