علما المغرب والجزائر
| Source: Shutterstock

يحضر فريق الجيش الملكي إلى العاصمة الجزائرية طامحاً لتكريس هيمنة الأندية المغربية على مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عندما يخوض نزالاً صعباً ضد مضيفه اتحاد الجزائر الأحد على ملعب "5 جويلية" في ذهاب الدور ربع النهائي.

ويحظى "الزعيم" المغربي بمعنويات عالية جداً، بعدما تأهل بجدارة لدور الثمانية بتصدره مجموعته أمام الثنائي المصري بيراميدز وفيوتشر، وبالتالي له أفضلية خوض لقاء الإياب في أرضه وبين جماهيره، كما أنه استعاد صدارة الدوري المغربي حيث يطارد لقبه الأول في المسابقة المحلية منذ موسم 2007-2008 عندما توج بلقبه الثاني عشر حينذاك.

وشدد المدرب الفرنسي فرناندو داكروز على صعوبة مهمة فريقه المغربي في العاصمة الجزائرية. وقال داكروز "تحدونا الرغبة للذهاب بعيداً في هذه المنافسة".

وأضاف بعد الفوز على المغرب التطواني في البطولة المحلية "نحتاج إلى كل مكونات النادي في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم".

وأضاف "خضنا 39 مباراة ولا يوجد أي فريق في المغرب لعب أكثر منا، نتصدر محلياً ونخوض ربع النهائي قارياً، وبرغم ذلك تنتقدنا الجماهير، ونأمل أن نثبت أننا نعمل بكد وتعب بالتأهل الى الأدوار النهائية".

ويدخل الجيش الملكي المواجهة بنية العودة بنتيجة إيجابية قبل لقاء الرد في الرباط، بهدف تسهيل مأموريته في التأهل.

وتبدو صفوف الفريق مكتملة باستثناء لاعب الوسط عبد الفتاح حدراف الذي غاب لأسباب عائلية.

ويعول الفريق المضيف على مدربه عبد الحق بنشيخة الذي يمتلك فكرة وافية عن الكرة المغربية، بعدما درب فرقاً عدة في السنوات القليلة الماضية أهمها الرجاء الرياضي ونهضة بركان حامل اللقب.

ويعي بنشيخة أن المواجهة شاقة للغاية، ولا سيما بعدما تأكد غياب أربعة من عناصره هم زين الدين بلعيد، إسلام مريلي، إبراهيم بن زازة وعبد القادر بلحران بسبب الإصابات، وبالتالي سيكون الحمل ثقيل على أيمن محيوص وإسماعيل بلقاسمي وأكرم جحنيط والمهاجم البوتسواني توميسانغ أوريبونيي.

المصدر: فرانس برس

مواضيع ذات صلة

رياضة

"عليّ الإنصات لجسدي".. نجمة التنس التونسية تغيب عن أولمبياد باريس

18 يونيو 2024

أعلنت نجمة التنس التونسية أنس جابر، الاثنين، غيابها  عن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية  التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الصائفة الحالمية وذلك لدواع صحية.

وقالت جابر، في تدوينة على حسابها بفيسبوك، إنها "اتخذت القرار بعد استشارة طاقمها الطبي وقررت الغياب بسبب تغيير الأراضي التي ستحتضن المقابلات خوفا من تكرار الإصابة في الركبة".

وأضافت "للأسف لن أكون قادرة على المشاركة، أحببت دائما تمثيل بلدي في أي مسابقة ولكن يتعين علي الإنصات إلى جسدي واتباع نصائح فريقي الطبي".

وعبرت نجمة التنس عن أمنياتها بالتألق لزملائها، قائلة "سأكون من أكبر مشجعيهم".

ويمثل غياب تونس ضربة موجعة لحظوظ تونس في هذه الألعاب، خاصة بعد الإعلان سابقا عن غياب نجم السباحة والبطل الأولمبي في أولمبياد طوكيو.

وتقام دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

انس جابر تعلن انسحابها من أولمبياد باريس

Posted by Tennis pro on Monday, June 17, 2024

المصدر: أصوات مغاربية