Toulouse players celebrate with the trophy after winning the French Cup final soccer match between Nantes and Toulouse, at the…
لحظة تتويج تولوز بكأس فرنسا

شارك اللاعبان المغاربيان، الجزائري فارس شعيبي والمغربي زكرياء أبو خلال، أمس السبت، في إحراز فريقهما، نادي تولوز، الكأس الفرنسية على حساب فريق نانت بنتيجة 5 مقابل 1. 

وتمكن الدولي المغربي أبو خلال من توقيع الهدف الخامس في الدقيقة 79، مختتما بذلك النتيجة التي تعد أكبر فارق في مباراة نهائية من كأس فرنسا منذ فوز سانت إتيان ضد نانت أيضا في العام 1970 بحصة 5-0.

وفي الدور نصف النهائي، قاد اللاعب الجزائري فارس شعيبي نادي تولوز للتأهل إلى الدور النهائي على حساب نادي أنيسي، الناشط بدوري الدرجة الثانية، بإحرازه هدفا في الدقائق الأخيرة، لينتهي اللقاء بـ 2 مقابل 1.

وفي شهر يونيو الماضي، أعلن نادي تولوز الفرنسي، رسميا، ضم النجم المغربي زكرياء أبو خلال، الذي كان يلعب بنادي ألكمار الهولندي، في حين يلعب اللاعب فارس شعيبي مع تولوز منذ 2019، وقد تم ضمه إلى المنتخب الجزائري قبل حوالي شهر.

واحتفى العديد من المتابعين في المنطقة المغاربية بالإنجاز الذي حققه اللاعبان أمس، حيث انتشرت صورة التقطها النجمان، بعد نهاية مباراة أمس، بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

ثنائي من ذهب ⭐️ حقق اللقب 🏆 جنبا الى جنب 🇲🇦🇩🇿 بعيدا عن التعصب أسعد الله صباحكم بالحب وبداية أسبوع موفقة.

Posted by ‎فؤاد إسماعيل - Fouad Smail‎ on Saturday, April 29, 2023

وأرفق أحد المدونين على موقع فيسبوك الصورة بتعليق جاء فيه "ثنائي من ذهب حقق اللقب جنبا إلى جنب.. بعيدا عن التعصب أسعد الله صباحكم  بالحب وبداية أسبوع موفقة".

كما انتشرت صورة أخرى لللاعب الجزائري، فارس شعيبي، وهو يحمل العلم الجزائري رفقة أفراد من عائلته وبعض المناصرين من بلاده.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية