رياضة

الكاف: أحداث شغب جماهير الكرة في تونس والمغرب غير مقبولة

02 مايو 2023

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، الاثنين، أحداث شغب الجماهير التي شهدتها مباراتا الترجي التونسي أمام شبيبة القبائل الجزائري بملعب حمادي العقربي برادس، والرجاء البيضاوي المغربي أمام الأهلي المصري بمركب محمد الخامس، ضمن منافسات الربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

وقال الأمين العام للكاف فيرون موسينجو أومبا إن الأمر "سيجرى تسليمه للجهات المختصة للتحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة".

وأضاف أن "المشاهد في تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم. إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المشجعين. كاف سيسلم الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق".

وتابع "كانت مباريات ربع نهائي دوري الأبطال مشهدا مذهلا وإعلانا عن كرة القدم الأفريقية. لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية".
شهدت مباراتا فرق مغاربية في دور ربع نهائي كأس أبطال أفريقيا لكرة القدم، السبت الماضي، أعمال شغب عكرت أجواء اللقاءين.

ولقيت مشجعة لفريق الرجاء الرياضي المغربي مصرعها خلال محاولة دخولها للملعب لمتابعة إياب ربع النهائي ضد الأهلي المصري، بينما قال بيان للسلطات المحلية إن الضحية فارقت الحياة بالمستشفى بعدما تم نقلها له، كما أعلنت عن فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

وأظهرت فيديوهات على السوشل ميديا تدخل الشرطة لتفريق جماهير أثناء محاولتها دخول الملعب قبيل المباراة، كما بينت استخدام خراطيم المياه لصد الجماهير المحتشدة أمام أحد مداخل الملعب.

وفي  تونس، أمرت النيابة العامة بالاحتفاظ بعشرات الشبان بعد أحداث الشغب التي شهدتها مقابلة الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبايل الجزائري، لحساب ربع نهائي رابطة الأبطال الأفريقية.
ونشبت مواجهات بين قوات الأمن وعدد من مشجعي الفريق التونسي ما تسبب في تأخر رجوع الفريق إلى أرضية الميدان بعد فترة الاستراحة بين الشوطين.

وألقت جماهير الفريق التونسي الألعاب النارية على أرضية الملعب قبل أن تقوم قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع، ما تسبب في حالة من الهلع في صفوف الحاضرين.

وأفرزت مباريات هذا الدور مرور فريقي الوداد والترجي إلى نصف النهاية، عقب الفريق المغربي على سيمبا التنزاني في مباراة الإياب بركلات الترجيح (5-4) بعدما انتهى الوقت الأصلي للمباراة بتقدم الوداد بهدف دون رد، علما أن لقاء الذهاب انتهت بالنتيجة نفسها لصالح سيمبا.

في حين تأهل الترجي عقب تعادله في تونس مع ضيفه شبيبة القبائل الجزائري 1-1، علما أن مباراة الذهاب في الجزائر انتهت بفوز الفريق التونسي بهدف دون رد.


المصدر: أصوات مغاربية
 

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية