لاعب المنتخب المغربي ونادي أوساسونا الإسباني عبد الصمد الزلزولي
لاعب المنتخب المغربي ونادي أوساسونا الإسباني عبد الصمد الزلزولي

أعرب المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، تشافي هيرنانديز، عن ارتياحه لتطور أداء اللاعب المغربي عبد الصمد الزلزولي، المعار إلى فريق أوساسونا، وذلك قبل المواجهة التي ستجمع بين الفريقين، الثلاثاء، في مباراة الإياب ضمن الدوري الإسباني.

وقال تشافي عن الزلزولي في مؤتمر صحفي، الاثنين، وفق ما نقلته صحفية "سبورت" الكتالونية، "لقد نضج كثيرا ونحن سعداء لإعارته لأوساسونا"، مضيفا "أراه موهبة رائعة للنجاح في برشلونة لكن ذلك يعتمد على عقليته".

وكان لاعب المنتخب المغربي الزلزولي المعروف أيضا بـ"عابد" في الدوري الإسباني، قد انضم إلى أوساسونا على سبيل الإعارة من نادي برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفي في سبتمبر الماضي.

وأثيرت خلال الأيام الماضية تساؤلات حول مشاركة الزلزولي مع أوساسونا ضد فريقه السابق برشلونة، في مباراة اليوم، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وفي هذا السياق، استبعدت صحف إسبانية من بينها "ماركا" و"موندو ديبورتيفو" هذه المواجهة، وعزت ذلك إلى "بند الخوف" الذي يمنعه من المشاركة خلال مباريات الفريقين إلا إذا دفع فريقه الحالي 300 ألف يورو (329 ألف دولار تقريبا) إلى النادي الكتالوني، وفق شروط عقده.

وكان أداء الزلزولي وتألقه في الآونة الأخيرة، أثار تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وكذا اهتمام مدرب برشلونة الذي أشاد به في ندوة أخرى مؤخرا، وقال "إنه يتحسن كثيرا خلال فترة إعارته وهو لاعب محترف ويلعب بشكل جيد حقا".

المصدر: أصوات مغاربية / صحف إسبانية

مواضيع ذات صلة

الجزائري لخضر بلومي
البشير بلومي (يسار) ينشط مع فريق فارينسي البرتغالي منذ الموسم الفائت.

يجري نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي، حاليا، مفاوضات مع الفريق البرتغالي فارينسي من أجل ضم الموهبة الجزائرية الصاعدة، البشير بلومي (22 سنة) إلى صفوفه، وفق ما أشار إليه تقرير صدر، أمس الأربعاء، في موقع "ميركاتو فوت".

وقال المصدر إن نادي الجنوب الفرنسي عرض مبلغا يقدر بأزيد من 3 ملايين دولار، إضافة إلى مكافأة تزيد عن 1 مليون دولار لشراء عقد البشير بلومي الذي ينشط مع فريق فارينسي البرتغالي منذ الموسم الفائت.

ويبحث نادي أولمبيك مرسيليا عن القيام بتغييرات شاملة داخل صفوفه تحضيرا للموسم الكروي القادم، حيث يضع قائمة تضم مجموعة من اللاعبين ينوي استقدامهم لتعزيز صفوفه، بحسب ما أكده موقع "ميركاتو فوت".

والبشير بلومي هو ابن النجم الجزائري، سنوات الثمانينات، لخضر بلومي، وسبق له تقمص ألوان بعض الفرق المحلية، مثل غالي معسكر ومولودية وهران، قبل أن يقرر الاحتراف في البرتغال.

وقدم بلومي خلال هذا الموسم أداء جيدا، بحيث تمكن من جلب أنظار  الكثيرين، ووصل عداده التهديفي إلى 7 أهداف وثلاث تمريرات حاسمة، وذلك أثناء 29 مقابلة.

وتبلغ القيمة التسويقية لهذا اللاعب، في الوقت الحالي، أزيد من 4 ملايين دولار، وفق ما تؤكده بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

إلى ذلك، أفادت تقارير رياضية بأن عدة فرق برتغالية وأوروبية تبدي اهتمامها بخدمات الدولي الجزائري، من بينها نادي بنفيكا.

وقال النجم الجزائري، لخضر بلومي، في تصريحات سابقة لـ"أصوات مغاربية"، "ابني البشير يتواجد في الطريق الصحيح بالنظر إلى الأداء المميز الذي ظهر به منذ التحاقه بالبطولة البرتغالية".

وأضاف "أعتقد أنه أبان عن إمكانيات تقنية مشجعة تؤهله للعب في أكبر النوادي الأوروبية، لكن ذلك يتطلب المزيد من العمل من طرف البشير".

وقد سبق لعدة لاعبين جزائريين أن حملوا ألوان نادي أولمبيك مرسيليا، من بينهم الرئيس الأسبق أحمد بن بلة وكذا المدرب جمال بلماضي.

يذكر أن نادي فارينسي البرتغالي قرر تمديد عقد الموهبة الجزائرية الصاعدة إلى غاية 2027.

المصدر: أصوات مغاربية