انتقل فاندنبروك مطلع الموسم الحالي لتدريب نادي أبها السعودي إلا أنه أقيل بعد ثلاثة أشهر
انتقل فاندنبروك مطلع الموسم الحالي لتدريب نادي أبها السعودي إلا أنه أقيل بعد ثلاثة أشهر

أعلن نادي الوداد الرياضي المغربي، التعاقد مع المدرب البلجيكي، سفن فاندنبروك، الجمعة، ليحل على رأس الجهاز الفني للفريق بدلا من الإسباني، خوان كارلوس غاريدو.

واستمرت حقبة غاريدو الثانية مع الفريق البيضاوي نحو عشرة أسابيع فقط، إذ تمت إقالته بسبب تراجع مستوى الفريق ونتائجه في المباريات الأخيرة.

ويعد البلجيكي رابع مدرب لفريق "وداد الأمة" هذا الموسم، بعد الحسن عموتة والتونسي المهدي النفطي وغاريدو الذي تم فسخ التعاقد معه مباشرة بعد التعادل المخيب للفريق مع ضيفه الجيش الملكي 1-1 في القمة الكلاسيكية للدوري المغربي وبالتالي بقي الفريق العسكري متصدراً للبطولة بفارق نقطة واحدة عن الوداد حامل اللقب.

كما بلغ الفريق نصف النهائي لدوري أبطال افريقيا بصعوبة بعدما اجتاز عقبة سيمبا التنزاني بركلات الترجيح.

وقال غاريدو بعد إقالته عبر منصة "انستغرام": "أتقبل قرار الرئيس سعيد الناصيري بألم".

وأضاف "لقد كانت فترة رائعة تمكنت فيها من العيش مع هذا الفريق الرائع. أحترم قرار الرئيس بألم، لأنني لن أتمكن من الفوز بالألقاب القريبة جدا والتي وضعت نصيبي من أجلها. حظا سعيدا للمستقبل".

وكتب النادي على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك": "رحبوا بمدربنا الجديد سفن فاندنبروك"، مع مقطع مصور للبلجيكي قال فيه: "مرحبا جميعا، مرات عديدة تمت دعوتي لتدريب هذا النادي، وأخيرا أنا هنا وفخور بأن أدافع عن قميص نادي الوداد".

وأضاف متوجها إلى جمهور النادي "مع اقتراب الموسم من نهايته نحن بحاجة ماسة الى تشجيع الجميع لأنه ثمة مسابقات لا زالت المنافسة على ألقابها قائمة بقوة، كونوا هنا في كل المباريات تابعونا وشجعونا وسنقوم بكل ما علينا القيام به".

ويتخلف وداد الأمة بفارق نقطة عن الجيش الملكي (51 مقابل 50) في صدارة الدوري المغربي قبل ست مراحل من ختام البطولة، كما يستعد لمواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا الذي يواصل النادي المغربي حملة الدفاع عن لقبه فيها، إذ يلتقيان ذهابا السبت المقبل 13 مايو الجاري والإياب في 20 منه.

ويمتلك فاندنبروك (43 عاما) خبرة في منافسات القارة الإفريقية ولا سيما المغربية، إذ تولي تدريب منتخب الكاميرون (2016-2017) وزامبيا (2018-2019)، ثم أشرف على تدريب سيمبا التنزاني (2019-2021) والجيش الملكي (2021-2022).

وانتقل مطلع الموسم الحالي لتدريب نادي أبها السعودي إلا أنه أقيل بعد ثلاثة أشهر إثر الخسارة أمام النصر صفر-3 في الدوري السعودي، قبل أن يعلن الوداد التعاقد معه اليوم.

المصدر: فرانس برس

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية