Lyon's French midfielder Houssem Aouar (C) celebrates after scoring during the French L1 football match between Olympique…
حسام عوار

صنع وسط ميدان نادي ليون الفرنسي، حسام عوّار، الحدث مجدّدا على شبكات التواصل ووسائل الإعلام الجزائرية، إثر ظهور في مقر القنصلية الجزائرية بمدينة ليون، الأربعاء.

ونشرت القنصلية العامة الجزائرية على حسابها في "فيسبوك"، صورة للفرنكو-جزائري حسام عوار رفقة القنصل العام ودوّنت "زيارة مجاملة من اللاعب الجزائري الكبير حسام عوار إلى مقر القنصلية العامة، حيث جدّد وثائق هويته وجواز سفره. هو في الصورة إلى جانب القنصل العام".

وتشارك ناشطون جزائريون الصورة على نطاق كبير، وتهاطلت التعليقات والتأويلات بشأنها، فغرّد سفيان على "تويتر" متفائلا "حسام عوار اليوم كان في القنصلية الجزائرية بليون أين قام بتجدد جواز سفره. عوار قد يلتحق بالمنتخب الوطني بداية من التربص القادم ولن ينتظر إلى غاية شهر سبتمبر".

وتساءل "الكابِتانو" في تغريدة أخرى "حسام عوار يتحصل على جواز سفره وبعض الوثائق الإدارية من قنصلية الجزائر في مدينة ليون الفرنسية. هل سيكون متواجدا في تربص شهر جوان؟"

وعنون الموقع الإلكتروني ليومية "الشروق" الجزائرية "حسام عوار يجدد جواز سفره الجزائري تحسبا للالتحاق بالخضر"، وتوقّع أن يلتحق اللاعب بالمنتخب الجزائري الأول لكرة القدم شهر يونيو المقبل، في تربّص يسبق مباراة ضد منتخب أوغندا برسم الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من تصفيات كأس افريقيا 2023 بساحل العاج، تليها مباراة ودية أمام منتخب تونس بالجزائر.

وفي منتصف مارس الفارط اختار حسام عوار اللعب لصالح منتخب بلده الأصلي الجزائر، في تصريحات له بثها الموقع الإلكتروني للاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وأفاد اللاعب، الذي لايزال الجزائريون ينتظرون رؤيته في تشكيلة المنتخب، بأن "قرار الالتحاق بمنتخب الجزائر كان اختيار القلب".

وسعى الناخب الجزائري جمال بلماضي بكل قوة إلى إقناع عوار باللعب للجزائر، وقال بلماضي في ندوة صحفية شهر مارس الفارط إن عوار "قام بكل الإجراءات من أجل أن يكون مع الخضر، وأن لديه رغبة كبيرة في تمثيل الجزائر"، وطمأن الجماهير بأن اللاعب "سيكون في التشكيلة عندما يصبح جاهزا بدنيا، وسيقدم إضافة كبيرة للمنتخب".

وأشاد بلماضي بعوار، واصفا إياه بـ"اللاعب من الطراز العالي، ويتمتع بإمكانيات فنية كبيرة".

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية