سفيان أمرابط
سفيان أمرابط تألق بشكل لافت في مونديال قطر 2022

قالت تقارير إعلامية إن المدرب البرتغالي جوزي مورينيو اشترط على إدارة نادي باريس سان جيرمان استقدام الدولي المغربي ولاعب وسط ميدان نادي فيرونتينا، نور الدين أمرابط، للموافقة على تدريب النادي الفرنسي.

وأفادت صحيفة "ذا الصن" البريطانية وموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، بأن إدارة النادي الباريسي شرعت في مشاورات مع المدرب البرتغالي لقيادة باريس سان جيرمان الموسم المقبل خلفا للمدرب الفرنسي كريستوف غالتييه.

ويسعى المدرب البرتغالي إلى إحداث تغييرات في تشكيلة النادي الباريسي الذي عبر عدد من لاعبيه عن نيتهم المغادرة الصيف المقبل، في هذا السياق، أفاد موقع فوت ميركاتو" بأن مورينيو عبر عن رغبته في التعاقد مع أسماء جديدة خلال المركاتو الصيفي المقبل وأنه وضع المغربي سفيان أمرابط في مقدمة اهتماماته.

وسبق للمدرب البرتغالي الذي يشرف حاليا على تدريب نادي روما الإيطالي، أن أبدى اعجابه خلال فترة مونديال قطر بعدد من اللاعبين المغاربة، وكان نور الدين أمرابط من بنيهم.

وقال حينها في تصريحات إعلامية "الحارس ياسين بونو كان رائعا أيضا، كما أنني أعرف سفيان أمرابط لاعب فيورنتينا في الملاعب الإيطالية، إنه لاعب جيد، ولكن أوناحي ظهر بشكل مختلف وجيد".


في المقابل، قالت تقارير إعلامية إن الدولي المغربي أمرابط يحظي أيضا باهتمام نادي برشلونة خلال الصيف المقبل بعد أن فشلت صفقة انتقاله إلى النادي الإسباني في الانتقالات الشتوية الماضية.


وتوقع تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" المقربة من النادي الكاتالاني أن يعوض أمرابط النجم سيرخيو بوسكيتس الذي رحل مؤخرا عن النادي الإسباني.

المصدر: أصوات مغاربية
 

مواضيع ذات صلة

اللاعب حسام عوار
اللاعب حسام عوار - أ ف ب

رشحت مصادر إعلامية إمكانية عودة الدولي الجزائري، حسام عوار، إلى الدوري الفرنسي خلال الموسم الكروي المقبل، بعد تعثر تجربته الاحترفية مع نادي روما الإيطالي.

والتحق مهاجم الخضر بدوري "الكالتشيو"، الصائفة الماضة، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي أولمبي ليون، وكان من المفروض أن ينتهي عقده في صائفة 2028، وفق ما أعلنته إدارة نادي روما، لكن أمورا كثيرة أكدت أن العلاقة بين الطرفين لم تعد على سابق عهدها.

وكشف موقع "روما برس" في مقال بخصوص اللاعب الجزائري أن نادي روما يكون قد قرر التحلي عن المهاجم حسام عوار، معللا ذلك بـ "كونه لا يدخل ضمن خطة المدرب دانييلي دي روسي".

نفس المصدر أشار  إلى أن نادي نيس الفرنسي قد يكون الوجهة القادمة لللاعب حسام عوار، مع العلم أن هذا الفريق الفرنسي بلعب له العديد من الدوليين الجزائريين، على غرار بدر الدين بوعناني، وهشام بوداوي.

وتجري الآن اتصالات جدية بين الناديين الفرنسي والإيطالي لإكمال هذه الصفقة خلال الميركاتو الصيفي، مع العلم أن القيمة السوقية للمهاجم عوار تبلغ، حاليا، أزيد من 10 ملايين دولار.

وأفادت تقارير، في وقت سابق، بأن حسام عوار تلقى عروضا من ناديين إنجليزيين هما "ليستر" و"فولهام" بالإضافة إلى مقترح ثالث من نادي "بنفيكا" البرتغالي.

وسارع مسؤولو هذه النوادي  إلى طلب مجموعة من البيانات حول وضعية اللاعب وقيمته المالية في سوق التحويلات.

ولعب النجم السابق لنادي ليون الفرنسي 16 مباراة هذا الموسم مع نادي روما الإيطالي وذلك في جميع المسابقات سجّل خلالها 4 أهداف.

ويبدي العديد من الجزائريين اهتماما كبيرا بوضعية اللاعب، حسام عوار، بالنظر إلى تراجع مستواه في المدة الأخيرة.

وظل اسم حسام عوار، الذي للمنتخب الفرنسي قبل أن يغير جنسبة الرياضية، محل اهتمام الطاقم الفني للمنتخب الجزائري طيلة السنوات الأخيرة إلى غاية تمكنه من إقناعه بالالتحاق بكتيبة الخضر، السنة الماضية.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية