ES Tunis players Mohamed Youcef Belaili, right, and Ayman Ben Mohamed celebrate their victory over Cairo's Al Ahly in the…
بلايلي محتفيا بلقب دوري أبطال أفريقيا رفقة الترجي سنة 2018

أشارت تقارير إعلامية إلى احتمال عودة لاعب كرة القدم الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، إلى نادي السابق الترجي التونسي بعد تعثر تجربته الاحترافية مع نادي أجاكسيو الفرنسي.

وأفادت المصادر ذاتها بوجود اتصالات جديدة بين مهاجم "الخضر" ومسؤولي النادي التونسي، الأسبوع الماضي، بعد تصريحات لمسيري النادي الفرنسي تؤكد عدم إمكانية التجديد له بسبب مشاكل وخلافات بين الطرفين حدثت في المدة الأخيرة.

ودخل بلايلي في صراع مع إدارة نادي أجاكسيو، منذ أزيد من شهرين، عندما رفض الالتحاق بالتدريبات بعد مشاركته في التربص الأخير للمنتخب الجزائري.

ورغم عودته بعد ذلك إلى فرنسا ومشاركته مع ناديه في إحدى مباريات "الليغ 1"، إلا أن ابن مدينة وهران سرعان ما عاود الكرة وقرر بشكل مفاجئ مقاطعة التدريبات والرجوع مجددا إلى الجزائر.

لهذا السبب غادر لاعبنا الدولي فريقه وعاد للجزائر !؟ كثر الحديث في المدة الأخيرة عن مغادرة إبن الباهية لفريقه بطريقة غير...

Posted by Hocine Djennad on Saturday, May 13, 2023

وقد سبق لللاعب حمل قميص نادي الترجي التونسي في الفترة الممتدة من 2012 لغاية 2014، وموسم 2018 و2019، وتوج معه بعدة ألقاب، من بينها لقب رابطة الأبطال الأفريقية.

"متمرد".. أم "ضحية"؟

ويبقى ملف الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، يصنع الحدث فرنسيا وجزائريا، بالنظر إلى الطريقة التي أوقف من خلالها مسيرته مع نادي أجاكسيو، المهدد بالرجوع إلى "الليغ 2" بفرنسا.

وتلقى بلايلي العديد من الانتقادات من أطراف رياضية اتهمته بـ"عدم الاحترافية" و"التشويش على صورة وسمعة اللاعبين الجزائريين المحليين الراغبين في الانتقال إلى الدوريات الأوروبية".

وجاءت حملة الانتقادات على خلفية تجارب سلبية سابقة في مسيرته الكروية في كل من الدوري الفرنسي والسعودي والقطري، حيث تخللتها عدة مشاكل.

في الجهة المقابلة، سربت تقارير إعلامية أخرى عناصر جديدة من ملف علاقة الدولي الجزائري مع ناديه الفرنسي أجاكسيو تفيد بأن الأخير ذهب ضحية لمؤامرة أعدها أحد المسيرين الذي ساعده على الالتحاق بهذا الفريق.

وقال الصحفي المتخصص في كرة القدم، حسين جناد، أمس السبت على صفحته بفيسبوك، إن "يوسف بلايلي ذهب ضحية للثقة العمياء التي وضعها في أحد الوسطاء الذي تكفل بنقله إلى نادي أجاكسيو، بحيث أقنعه بالإمضاء على العقد دون معرفة العديد من التفاصيل، وهو ما تسبب في ظهور خلافات بينه وبين الإدارة".

 

المصدر: أصوات مغاربية / وسائل إعلام محلية
 

مواضيع ذات صلة

رياض محرز
محرز خلال اللقاء الأخير ضد نادي الشباب

تراجعت القيمة التسويقية للدولي الجزائري، رياض محرز، إلى حدود 12 مليون دولار، وفق ما كشفت عنه بيانات الموقع المتخصص، "ترانسفير ماركت".

وأضحى القائد السابق للخضر يحتل مراتب متأخرة مقارنة مع القيمة المالية لبعض العناصر الدولية في المنتخب الجزائري، الأمر الذي أثار نقاشا لدى وسائل إعلام محلية، حيث وصفت ما يحدث له بـ "الانهيار غير المسبوق".

ويحتل اللاعب ريان آيت نوري، لاعب نادي "وولفرهامبتون" الإنجليزي، المرتبة الأولى، حاليا، بقيمة مالية تتجاوز 35 مليون دولار، متبوعا بمتوسط ميدان "آي سي ميلان"، إسماعيل بن ناصر (أكثر من 30 مليون دولار)، في حين ارتفعت أسهم النجم الصاعد، محمد الأمين عمورة إلى 16 مليون دولار.

وقبل خمس سنوات، بلغت القيمة التسويقية للاعب رياض محرز مستويات قياسية، حيث تجاوزت مبلغ 60 مليون دولار، عندما التحق بنادي مانشستر سيتي، سنة 2018، قبل أن تتراجع إلى حدود 35 مليون دولار، قبل سنتين، وفق ما تشير إليه مواقع إعلامية.

ويربط العديد من المتابعين لمشوار الدولي الجزائري، رياض محرز، سقوط أسهمه في سوق التحويلات بقراره الانتقال إلى الدوري السعوي، فيما ترى أطراف أخرى أن الأمر يعد منطقيا بالنظر إلى تقدمه في السن.

ويتواجد مهاجم "محاربي الصحراء" في المرتبة 851 ضمن قائمة اللاعبين الأغلى عالميا، في الظرف الراهن، أما على مستوى الدوري السعودي فيتواجد في المرتبة الـ 22.

وفي الصائفة الماضية، غادر رياض محرز نادي مانشستر سيتي نحو نادي الأهلي السعودي بعقد مدته أربع سنوات، فيما قالت مصادر إن قيمة الصفقة تجاوزت مبلغ 38 مليون دولار.

ويمر رياض محرز بفترة معقدة في مشواره الرياضي، بالنظر إلى المشاكل الطارئة في علاقته مع الاتحاد الجزائري لكرة منذ البطولة الأفريقية، التي تم تنظيمها في كوت ديفوار، بداية السنة الجارية.

المصدر: أصوات مغاربية / وسائل إعلام جزائرية